الأخبار المحلية

عضوات جمعية “كيان” للأيتام يشاركون الوطن بذكرى يوم التأسيس

 تحت شعار "حنا يوم بدينا":

جدة – ماهر عبدالوهاب

ازدانت المملكة العربية السعودية بأفراح “يوم التأسيس” هذا الحدث الاستثنائي لما يحييه من مشاعر انتماء لهذا الوطن الغالي ، ويدل عليه قوة ملامح الهوية السعودية والتجذر الراسخ لمواطنيها عبر مسيرة قاربت الـ 300 عام، تأكد من خلالها هذا الارتباط الوثيق بين الشعب وقادتهم، والثقة المتبادلة التي كانت عنوان تلك المسيرة المشرفة. وها نحن نحتفل لأول مرة بيوم التأسيس في 22 فبراير 2022م، إذ يصادف اليوم الذي وضع فيه الإمام محمد بن سعود، مؤسس الدولة السعودية الأولى، أول لبنةٍ في بناء صرح مملكتنا الشامخ عام 1727م. وبهذه المناسبة الوطنية الحدث الأكبر في المملكة عضوات مجلس إدارة جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة يشاركون المملكة أفراحها بالذكرى الأولى والتي جاءت تحت شعار “حنا يوم بدينا”.

قالت الأستاذة ثريا بنت سعيد الغامدي عضو مجلس الإدارة والمشرف المالي بجمعية كيان للأيتام : أرفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون يوم “22 فبراير من كل عام” يوماً لذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية باسم “يوم التأسيس”، الذي يجسِّد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، على توثيق المعلومات التاريخية للمملكة العربية السعودية لِتطلع الأجيال الجديدة والعالم أجمع على أمجاد هذا الوطن، وليكون هذا اليوم ذكرى وطنية ومصدر فخر لأبناء الوطن، نستذكر من خلاله تضحيات الآباء والأجداد في الدفاع عن الدولة حتى نجحوا في إقامة دولة مباركة منذ تأسيسها على يدي الإمام محمد بن سعود – رحمه الله – مؤسس الدولة السعودية الأولى لتخدم الدين والإنسان وهذه الأرض، واستمرت حتى يومنا الحاضر وقد تجلى عبر تلك المسيرة أن الطموح والعمل جزءٌ أصيل من تكوين هذه البلاد، وصلنا من خلاله إلى ما نحن عليه، لتأت رؤية 2030 وتحمل كل طموحات المملكة ومواطنيها نحو آفاقٍ جديدة سماتها العلم والثقافة والتطور والإنجاز والريادة.

كما قالت الدكتورة وفاء بنت حمد الصالح عضو مجلس إدارة جمعية كيان للأيتام بهذه المناسبة الوطنية :
يوم التأسيس يوم فخرٍ واعتزاز نستعيد فيه تاريخ هذا الوطن المجيد، ونستشرف حاضره ومستقبله ، يوم حمل الإمام محمد بن سعود لواء التوحيد فارتوتْ على يديه أسس البدايات في حاضنة الحكم الدرعية وما انطوى فيها من أحداث وأمجاد مهّدت لقيام هذا الوطن العظيم الذي ننعم بخيراته ونعتز بأمجاده ونفخر بمنجزاته، أدام الله علينا عز وطننا وحفظ الله قيادتنا وبارك الله لهم ولشعب المملكة والمقيمين فيها هذا اليوم المجيد.

كذلك قالت الأستاذة منى بنت ناصر الغامدي عضو مجلس إدارة جمعية كيان :
عند الحديث عن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية لا يمكننا أن نقول غير أنه يوم عزيز وغالٍ على قلوب جميع أبناء الشعب السعودي، إنَّه اليوم الذي يُعد بمثابة هوية حقيقيّة للسعودية اليوم هو يوم البداية، ولهذا كان شعاره لهذا العام: (يوم بدينا) .. فبارك الله المملكة العربية السعودية وبارك أرواح الرجال الشجعان الذي ساهموا في بناء هذا الصرح العظيم على مدار ثلاثة قرون كاملة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى.. ونقول للأرواح الطاهرة التي صعدت إلى الله رب العالمين في سبيل بناء وتأسيس الدولة السعودية على مدى القرون الماضية، رحمة الله عليكم أجمعين أيها الشجعان، إنَّ المملكة الآن في أيدٍ أمينة، فلتطمئن نفوسكم وأرواحكم.. وفي هذا اليوم يحق لكل السعوديين أن يشعروا بالفرح والسرور لأنَّهم أبناء هذا التراب وأبناء هذه الأرض المعطاءة الطيبة .. ونشكر كل الدول الشقيقة التي شاركتنا هذه الفرحة ودعواتنا بأن يديم الله علينا وعليهم نعمة الأمن، والأمان، والطمأنينة، والاستقرار.

وقالت الأستاذة خيرية بنت علي العلي عضو مجلس الإدارة أيضا:
نحن إذ نحتفل بهذا اليوم يجب أن نستلهم القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها أباءنا الأوائل ونجعلها نبراساً يقتدى بها الأجيال الحالية وهم يتطلعون إلى المستقبل الواعد والباهر في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ إنه يوم خالد في حياتنا لأنه كان نواة للدولة السعودية الحديثة فالمملكة العربية السعودية لم تنهض بعد توفيق الله عز وجل إلا بجهاد الرجال الشجعان الأوائل الذين مهروا دمائهم رخيصة من أجل تأسيس كيان قوي يكون له شأن ومكانة عظيمة بين الدول فكانت المملكة العربية السعودية وما تشهده المملكة من نهضة شاملة في كل المجالات هو نتاج طبيعي لمجاهدات الأوائل من الرجال، ومن هؤلاء الرجال الإمام محمد بن سعود غفر الله له الذي وحد الجزيرة العربية، فهنيئا لنا هذه الذكرى العطرة

كذلك قالت الأستاذة شيخة بنت نادر العتيبي المدير التنفيذي لجمعية كيان :
من أعماق التاريخ ومنذ ثلاثة قرون؛ كُتبت قصة، ونُحتت أمجاد الأبطال، وبُنيت دعائم دولتنا السعودية، واليوم نحتفي بها ونفرح ونطلق هوية “يوم التأسيس”، هذا هو يومنا يوم نفخر به وبأننا مواطنين سعوديين وأبناء هذا الوطن العظيم والكريم حيث يعتبر “يوم التأسيس” مناسبة وطنية تهدف لاستذكار تاريخ 22/2/1727م، وهو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود منذ أكثر ما يقارب ثلاثمائة عام، وهو اليوم الذي ازدهر به الناس وتوحدوا وانتشرت به الثقافة والعلوم، وتأسس بها الكيان السياسي الذي يحقق الوحدة والاستقرار، وكانت الدرعية هي عاصمة الدولة السعودية. وكل عام والسعودية قيادةً وشعباً بتميز وتقدم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى