الأخبار المحلية

شتاء جازان يصنع الترفيه ويبرز المواهب

 

واصل شتاء جازان استكشاف المواهب الشابة في الفنون والفعاليات المنفذة، وانتصر لثقافة المنطقة. ورسم شتاء جازان الفرحة على محيا الزوار، واستحوذ على اهتماماتهم وحديثهم، وتجاوز عدد الزوار خلال اليومين الماضيين 10 الاف زائر من كافة أنحاء الوطن.
استكشاف المواهب
أبرز موسم جازان الشتوي المواهب المميزة للفتيات والشباب، من خلال مشاركتهم في المهرجان، وتمثلت مشاركات الشباب والفتيات في: الوصلات الغنائية، والفنون الشعبية، ومعرض الحرف والصناعات اليدوية، ومعرض الفنون التشكيلية، ومعرض القهوة، والخط العربي، والسباقات الرياضية، وتصدرت القلعة الدوسرية، والواجهة البحرية، والشارع الثقافي، والقرية التراثية، ومركز الأمير سلطان الحضاري إقبال الزوار والأهالي، واستمتاعهم بالفعاليات المنفذة.
فنون شعبية
جسدت 10 فرق شعبية تاريخ الفن الشعبي الأصيل، من خلال مسيرة شعبية أطلقتها اللجنة المنظمة، وامتدت إلى 1 كم، شارك بها 130 فنانا شعبيا، وسط أهازيج شعبية، وترحيب بالزوار، وأداء فنون الدلع والعرضة، وأعادت الفنون الشعبية تاريخ 40 عاما ماضية للموروث الشعبي، وهدفت المسيرة الشعبية إلى إبراز تراث جازان، والتعريف بالفنون الأصيلة، وسط تفاعل جماهيري كبير.
أهداف محققة
أكد رئيس لجنة التراث والفنون الشعبية بجمعية الثقافة والفنون بجازان عيسى غزاوي أن المسيرة الشعبية حققت 6 أهداف ممثلة في: الترحيب بالزوار من خلال الأهازيج، وانطلاق الفعاليات لشتاء جازان، وإبراز الموروث الشعبي الأصيل، وتجسيد الماضي من خلال تأدية العرضة التي تحاكي 40 عاما ماضية، وإزالة تشوهات وأفكار الفن الشعبي، وإعادة الصورة الذهنية لفن جازان وأصالته، مشيرا إلى أن المسيرة امتدت نحو كم، بمشاركة 10 فرق شعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى