الأخبار المحلية

شاهد : العلم يدشن انطلاق برنامج الميثاق الأخلاقي ويسجل اسمه كأول المبادرين فيه

 

الأفلاج.العنود عبدالرحمن العصفور

عقد صباح هذا اليوم الاجتماع التنفيذي لبرنامج الميثاق الاخلاقي للتماسك الأسري والترابط العائلي تحت شعار نحو ” تماسك أسري آمن ولئلا يكن الطلاق أسهل لغة للتفاهم ” برئاسة سعادة محافظ الأفلاج الدكتور أحمد بن سعيد العلم والذي سبق وأن دشن هذا البرنامج وأعلن انطلاقه قبل شهر رمضان المبارك، وسط حضور رؤساء ومدراء الجهات الأمنية والدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية والجمعيات الأهلية الذين قاموا بالتوقيع على الميثاق، على مسرح مركز التنمية الاجتماعية.

ونوّه العلم في حديثه عن ارتفاع نسبة الطلاق حسب الأرقام والاحصائيات الواردة، وبأن هذا الأمر يحتاج إلى تكاتف الجميع وتكامل الصف في البرامج والمبادرات التي تحقق أهداف البرنامج وتسهم في مواجهة المشكلات والعقبات التي تواجه الأسر وتعينهم على تحقيق الأسقرار الأسري في ظل دعم القيادة الرشيدة مشيداً بالدور الذي يقوم به المستشارين الأسريين لمعالجة ذلك والقيام بمهمة الإصلاح الأسري بين أفراد المجتمع .

بدأ الاجتماع بعرض وشرح محتوى الميثاق وتوزيع البنود على الجهات المشاركة والموقعة على الميثاق للعمل عليها ومتابعة ما تضمنه من برامج ومبادرات، وسط مشاركة من المحافظ بتسجيل اسمه كأول المبادرين للعمل به وكذلك مشاركة جميع الحاضرين .

من جانبه تحدث مدير مركز الإرشاد الأستاذ خالد المحيميد عن أهمية تكامل وتظافر الجهود بين الجهات المعنية من أجل أن يكون هناك تلاحم في الصف بين الجمعيات والجهات الحكومية ذات العلاقة لكي نصل إلى أننا نريد أن كل مسؤول عن الجمعية أو المؤسسة يعتبر نفسه مسؤلاً عن جميع فئات المجتمع وخصوصاً فيما يتعلق بالأسرة وأن الهدف من هذا البرنامج هو توعية الأسر وتقديم كل ما يرتقي بشؤون حياتهم الاجتماعية والأسرية والتطويرية بصورة تكاملية وتعاون مثمر ، وتعاون الجميع بما يحقق الأهداف المنشودة منه .

هذا وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية الأستاذ عبدالرحمن الخميسة بأن هذا البرنامج لقي تفاعلاً وحماساً من الجميع مشيداً بدور جميعة التنمية الأسرية ممثلة بالإرشاد الأسري على تبنيها هذا البرنامج والذي يخدم فئة غالية على مجتمعنا .

وفي ختام اللقاء قدم المشرف الإداري بجمعية التنمية الأسرية الأستاذ فراج الزبران شكره لسعادة المحافظ ولجميع الحاضرين على حرصهم واهتماهم في كل ما يخدم أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى