الأخبار المحلية

سمو الأمير فيصل بن نواف يطلق ملتقى “استثمر بالجوف”

 

الجوف- عبدالله المسعد

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، فعاليات ملتقى الاستثمار “استثمر بالجوف” الذي تنظمه أمانة المنطقة ضمن جهود تعزيز الاستثمارات، بمشاركة جهات حكومية وأهلية، وذلك في مركز الجوف الحضاري بمدينة سكاكا، كما أطلق سموه والحقيل الفرص الاستثمارية الكبرى في المنطقة عبر بوابة الاستثمار البلدي (فرص) .

وكان في استقبال سموه أمين المنطقة المهندس عاطف بن محمد الشرعان ثم تجول في جناح الأمانة وأجنحة البلديات والجهات المشاركة .

وخلال الحفل الخطابي شاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًا عن الاستثمار بالمنطقة، وآخر لمشروع استثماري بلدي “فندق” في محافظة القريات، كما شهد سمو الأمير فيصل بن نواف، توقيع عدد من العقود الاستثمارية لأمانة المنطقة .

من جانبه أشاد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في كلمته بمدى التطور في المنطقة والحراك الاقتصادي، منوهًا بجهود سموه وأبناء المنطقة في إنجاح فعاليات الملتقى عبر تشارك الأفكار واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة ورسم خارطة الفرص المستقبلية بالمنطقة .

وشهد الملتقى في يومه الأول جلسة حوارية تحدث فيها أمين الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان، عن خطط الأمانة ورؤيتها المستقبلية للاستثمار والتخطيط، فيما تحدث وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للاستثمارات وتنمية الإيرادات المهندس خالد الدغيثر، عن مستقبل الاستثمار البلدي والشراكة مع القطاع الخاص.
كما تحدث الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بصندوق التنمية السياحي وهدان القاضي، عن دور الصندوق وخدماته للمستثمرين، فيما تحدث رئيس الغرفة التجارية بالجوف الدكتور حمدان السمرين، عن الاستثمار في الميز التنافسية والمقومات بالمنطقة .

وتضمن الملتقى 3 أوراق عمل قدمتها إمارة المنطقة ومديرية الشؤون الصحية والغرفة التجارية، وكذلك ورشة تدريبية بعنوان ” رحلة رائد الأعمال من الفكرة إلى السوق “، قدمتها مشرفة مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الجوف الدكتورة نعيمة بنت فهد المويشير، وتم توزيع شهادات معتمدة للمشاركين في الورشة .

‏حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة الجوف حسين بن محمد آل سلطان، ‏والمستشار الخاص لسمو أمير منطقة الجوف الدكتور أحمد بن محمد السناني .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى