الأخبار المحلية

سعادة وكيل محافظة الأحساء يزور معسكر التطوع الثاني

 

جواهر محمد _ الاحساء

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء ، زار سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري مساء اليوم “الاثنين ” معسكر التطوع الثاني تحت شعار (ابتكر فرصتك)، والذي تنظمه مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر بالأحساء بالشراكة مع إدارة تعليم الأحساء وبالتعاون مع الجهات المشاركة.

وأكد سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ الجعفري حرص وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء على دعم واقامة مثل هذه المعسكرات والمبادرات التي تنمي الابتكار والتشجيع ومشاركة الجميعات في برامج التطوع بمختلف انواعه ، وأضاف سعادته أن إقامة مثل هذه المعسكرات التطوعية يأتي لخلق بيئة تنافسية شريفة بين المتطوعين، وإلى ابتكار وصنع مبادرات تطوعية نوعية للطلاب على مستوى المحافظة، لتحقيق مستهدف رؤية السعودية 2030.

كما أطلع سعادته على مخرجات المعسكر التطوعي الأول وعلى نماذج من المبادرات التطوعية بمشاركة جهات خيرية متنوعة منها: جمعية تفاؤل لمكافحة السرطان، جمعية الأشخاص ذو الإعاقة، جمعية نقاء لمكافحة التدخين، جمعية الرياحين لرعاية الايتام، جمعية فتاة الاحساء، ومنصة بيئي.

 

من جهتها أكدت نوال العفالق مدير إدارة التدريب بمدارس الأنجال الأهلية، بأنه لازال سعي المدارس قائم لتحقيق أحد أهداف رؤية السعودية ٢٠٣٠ في تنمية القدرات البشرية واكساب الطلاب مهارات القيادة ومهارات القرن٢١.
وأضافت العفالق بأن معسكر التطوع الذي تقيمه المدارس للعام الثاني على التوالي يعد أحد أهم المخططات في المجال التطوعي ومجال تنمية المهارات القيادية التي تم تنفيذها بشكل استثنائي وحققت أهدافها المنشودة في المجتمع المحلي، حيث كان تركيز إدارة المدارس موجه نحو صنع المبادرات الإبداعية المبتكرة ولا سيما تطبيقها على أرض الواقع لتقدم خدمات ذات جودة عالية لفئات متنوعة من المجتمع.
وأشار مدير مركز العمل التطوعي التابع لجمعية البر بالأحساء عزام الربيعة، بأن المعسكر التطوعي من أهم مشاريع المركز مع شركاءه، حيث يساهم في صنع المبادرات التطوعية وإنشاء جيل من المتطوعين واعين بأهمية المبادرات التطوعية التخصصية واثرها المستدام.

وذكر الربيعه بأن هذه المشاريع تسهم في صنع قادة التطوع ونشر ثقافة العمل التطوعي والمساهمة الفعالة في تحقيق رؤية السعودية 2023، نحو مليون متطوع كما قدم شكره وامتناه لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر
محافظ الأحساء على رعايته الكريمة للمعسكر وأيضًا قدم شكر الجزيل والامتنان لسعادة وكيل المحافظة الأستاذ معاذ الجعفري لزيارته واطلاعه على سير المعسكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى