الأخبار المحلية

زراعة الباحة تقيم ورشة عمل لعرض الفرص الاستثمارية بمنطقة الباحة

 

الباحة إبراهيم العذلة

بحضور نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة الدكتور فواز بن عبدالله الغامدي ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة الباحة الأستاذ عبدالله محمد رافع
اقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة وبالتعاون مع غرفة الباحة ورشة عمل لعرض الفرص الاستثمارية والتي تم طرحها والتي ستطرح
من قبل فرع الوزارة والبالغ عددها 31 فرص استثمارية تنوعت في عدة قطاعات منها قطاع الزراعة كالمدن الزراعية والزراعة المائية والمشاتل والمناحل وتربية وتسمين الانعام والقطاع البيئي كالمنتزهات الوطنية وقطاع السياحة والترفيه كالنزل الريفية واحرام السدود وغيرها من الفرص الأخرى التي تم عرضها خلال الورشة.
ومن جانبه أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة م/ فهد بن مفتاح الزهراني على أهمية مشاركة القطاع العام والخاص في تبني المشاريع الاستثمارية ذات الأثر الإيجابي الكبير لدفع عجلة التنمية وخلق فرص عمل وظيفية مما يساهم في خفض معدلات البطالة وزيادة العائد الاقتصادي للفرد والمجتمع والتي تنعكس على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنوع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على الصادرات النفطية لمواجهة المتغيرات الاقتصادية الدولية لاسيما في ظل التحول العالمي لاستخدام الطاقة المتجددة.
وأوضح الزهراني الى ان وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل وفق توجيهات معالي الوزير م. عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ومعالي نائب الوزير م. منصور بن هلال المشيطي على وضع رؤية اقتصادية واستثمارية شاملة لتفاصيل ومتطلبات المشاريع الاستثمارية المطروحة، لضمان أن تكون هذه المشاريع ذات جدوى اقتصادية واضحة ومجزية، وتتناسب مع طبيعة البيئة والموارد في المنطقة وذلك لتحفيز وجذب المستثمرين وضمان تحقق أهداف التنمية الشاملة بكل جوانبها.

كما أشار الزهراني الى اهتمام ومتابعة سمو امير منطقة الباحة لجميع الفرص المطروحة من خلال تشكيل لجنة عليا للاستثمار تعنى بمتابعة عملية الاستثمار وتعزيز المقومات وحل التحديات التي تواجه المستثمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى