أخبار المجتمعالتقارير والتحقيقات

رمضان في عيون أهل دومة الجندل (الجوف)

 

عبدالعزيز عطيه العنزي_الجوف

شهر رمضان هو من الشهور العظيم الذي اختارها الله سبحانه وتعالى وميزه بالكثير من الفضائل التي لا يوجد مثلها في الشهور الهجرية الأخرى، فشهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
وكان لنا لقاءات مع اهل محافظة دومة الجندل (الجوف) عن روحانيات رمضان قال الأستاذ فهد فرج الشمري
الصوم عبادة توسع الصدر، و تقوي الإرادة، وتزيل الهم من داخل النفوس. تظل الملائكة تستغفر للصائمين حتى يحين موعد الإفطار.
وتفق كلن من حمدان رجاء و نايف الزارع
صوم رمضان يجعلنا نشعر بالفقراء والمحتاجين، نعيد حساباتنا مرة أخرى.
قال الأستاذ بدر سعود العابد: التقرب إلي الله سبحانه وتعالي بالعبادة ، بالصلاة وخاصه صلاة التراويح ، وقراءة القرآن الكريم وكذلك التقارب مع الأهل في رمضان ، حيث يجتمع أفراد العائلة جميعهم والأقرباء والأصدقاء.
وذكرا كلا من الأستاذ عارف خالد المظور والأستاذ عيد حمود السبيلة إن رمضان هو شهر العبادة وشهر التسامح بين النفوس والتقرب لله بجميع ساعاته والتقارب بين أفراد المجتمع.
أما الأستاذ خالد ناصر الزارع فقال إن أيام رمضان هي أيام فضيلة وتقرب العبد إلي ربه بدعاء وصوم وقراءة القرآن ، وغيرها من العبادات التي تزيد في أيام رمضان، جعلنا الله من مقبولي صيامه وقيامه

وقال كلن من سلطان عبدالله الزارع وسيف عبدالله الزارع وعبدالرحمن عبدالعزيز الزارع وابراهيم سليمان الزارع رمضان هو شهر التوبة والغفران، وشهر التربية، والمجاهدة، إنه شهر رمضان قد أقبل، وها هو قد طرق الأبواب، وفيه تتجلى التربية الصادقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى