الأخبار العالمية

رحيل الإعلامي وائل الإبراشي .. رجل الصحافة والتلفزيون

القاهرة: خالد رفقي
غيب الموت الإعلامي وائل الإبراشي بعد معاناته قرابة عام كامل مع فيروس كورونا عن عمر يناهز الـ58 عامًا.
بدأ الإعلامي وائل الإبراشي، حياته المهنية بالعمل في الصحافة لعدة أعوام بجريدة روزاليوسف ثم عمل في جريدة صوت الأمة، وبعد ذلك انتقل إلى العمل في تقديم البرامج من خلال برنامج العاشرة مساءً.
ولد في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، عمل صحفيا بجريدة روز اليوسف ورأس تحرير بعض الصحف، وقدم برنامج العاشرة مساء اليومي، بعد أن قدم برنامج الحقيقة، وآخر برامجه كان «التاسعة» على التلفزيون المصري.
وهو متزوج ولديه بنت،
كما وصف الإبراشي بأنه «قلم التحقيق غير العادي» في مجال الصحافة، بحسب ما اعتبرته الإعلامية شافكي المنيري، وأكّدت أنه يبحث بكل الطرق عن الحقيقة ويقدم كافة المعلومات، ويحرص على عرض الرأي والرأي الآخر.

وأوضحت أن الإبراشي نقل تجربته في الصحافة بنجاح كبير إلى التلفزيون، وأصبح النجم الذي ينتظره الجمهور، «وائل تألق، وتألقت معه التاسعة».

وكانت آخر مداخلة للإعلامي وائل الإبراشي، مع الإعلامية نجوى إبراهيم، ببرنامج «التاسعة»، المذاع على الفضائية «الأولى»، بالتلفزيون المصري، منذ ما يقرب عام، وجاءت كالتالي: «علق الإعلامي وائل الإبراشي، على إصابته بفيروس كورونا، قائلًاُ: “إن شاء الله نعدي المحنة دي، ونستعيد الشغل مرة تانية بإذن الله”
وتابع أنه شعر بأعراض البرد، فقام بالتحليل وتأكد من إصابته بفيروس كورونا، معقبًا: « هنتصر على كورونا بإذن الله، أنا بتعامل مع المرض على أنه منحة، صحيح أن المرض يبعدني عن شغلي، وهذا صعب جدًا».
وفي سياق متصل نعى عدد كبير من الإعلاميين والفنانين على رأسهم محمد هنيدي وخالد الصاوي ويسري الفخراني رحيل الإبراشي.
كتب الإعلامي شريف عامر قائلًا: «عرفته ضمن كتيبة صحفيين موهوبين من ربع قرن في الغرفة المجاورة لرئيس تحرير روز اليوسف، يتحدث قليلا، ويعمل كثيرا، هادئ على السطح، نشط الذهن دائما.»

كما كتب المحامي خالد أبوبكر، عبر حسابه على «تويتر»، قائلًا: «الله يرحمك يا وائل صدمة كبيرة العزاء لنا جميعا، ولأسرته ولكل العاملين في مجال الصحافة والإعلام».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى