أخبار المجتمع

جمعية سيهات تعقد اجتماعها الثاني لمناقشة مستجدات الخطة الاستراتيجية

 

سيهات – فتحيه عبدالله

عقدت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية اجتماعها الثاني الذي جمع مكتب الاستراتيجية والتميز – الذي أسسته مؤخراً – مع منسوبيها من المتطوعين لمناقشة مستجدات الخطة الاستراتيجية.

قدم اللقاء المهندس حسين عبدالله آل عباس عضو مكتب إدارة الاستراتيجية و التميز مرحباً بالحضور، مشيداً بحرصهم على مواكبة مستجدات الخطة الاستراتيجية ، فيما أكد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ شوقي المطرود في كلمته على الخطوات التي نفذها مكتب الاستراتيجية والتميز و أهاب بالجميع دعم مبادرات الخطة الاستراتيجية و العمل على انجاحها.

وتطرق الاجتماع لمستجدات التحول الرقمي و خطة التنفيذ التي استعرضها الأستاذ عبدالله عيسى السلطان ممثل آفاق العالمية، متحدثاً عن مستجدات التحول الرقمي و خطة التنفيذ، معرفاً بالبرنامج التقني (رافد) الذي سيشتمل على جميع خدمات جمعية سيهات مستقبلاً.

وتحدث السلطان عن النقلة النوعية التي حدثت في الجمعية بتحولها من عمليات كتابية باليد وصولاً إلى استخدام النظام المحوسب والذي يعتبر الباب الأهم للتحول الرقمي معتمدًا على نظامٍ موحد متصل يربط جميع الإدارات بإدارة واحدة، مشيرًا إلى التحديث الجديد للبرنامج الذي سيكون مرتبطاً بأهداف و رؤيه ٢٠٣٠، ومميزاته التي تضمن تكيفه مع جميع الأجهزة الذكية والتفاعل معها مما يساعد على هدف بناء البنى التحتية وسهولة التعامل مع جميع الإدارات ذات السياسات المختلفه وكذلك الوصول إلى اكبر عدد من المستفيدين .

فيما استعرض المهندس حسن سهو مدير إدارة خدمات المستفيدين مستجدات التحول من الرعوية إلى التنموية و الهيكلة الجديدة و خطة تنفيذها، مقدماً الشكر لمجلس الإدارة لدعمه الكبير لإنجاح الخطة الاستراتيجية و مبادرة التحول من الرعوية إلى التنموية كما ثمن الجهود التي بذلها أعضاء الفرق الداعمة لبرنامج التحول، موضحاً أن المبادرة تهدف إلى نقل نظام الرعاية الاجتماعية من نهج تقديم الإعانات المالية إلى نهج تقديم المساعدة من أجل التمكين.

وأشار إلى الإستراتيجيات التي تخص كل من الفرد والأسرة والمجتمع مستعرضًا الخريطة الاستراتيجية، ونموذج العمل الجديد من حيث المستفيد والشراكات والإدارات والوحدات المساندة وعرض الهيكل التنظيمي لإدارة خدمات المستفيدين الذي ينقسم إلى علاقات المستفيدين و الخدمات الإدارية للمستفيدين ومجموعة التشخيص والتخطيط مع التركيز على مهام كل قسم .

من جانبه أفاد الأستاذ ياسر المرهون مسؤول مبادرة التحول الرقمي و عضو مكتب الاستراتيجية والتميز بأن المكتب شرع في تنفيذ خطة التحول الرقمي، معلناً عن خطة تدريب الموظفين و المتطوعين وفق جدول زمني معد، فيما سيتم إطلاق مشاريع و برامج التحول الرقمي تباعا.

أما الدكتور نايف الدبيس عضو مجلس الإدارة سابقا و أحد قادة تنمية البرامج الصحية بالجمعية فقدم مقترح برنامج التنمية الصحية و الذي يأتي في إطار برنامج التحول من الرعوية إلى التنموية، قائلاً بأن الرهان لنجاح الخطة الاستراتيجية و مستهدفاتها هو المتطوعين أنفسهم، وقبولهم التحدي بإحداث نقلة نوعية في عمل و برامج الجمعية.

يشار إلى أن جمعية سيهات كانت أعلنت عن تأسيسها مكتب الاستراتيجية والتميز، واعتمادها مستهدفات الخطة الاستراتيجية التي وضعت لها خمس سنوات لتحقيقها بحلول 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى