أخبار المجتمع

جمعية إعلاميون فرع منطقة الجوف نظمت أمسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

الغربي، بأن اليوم العالمي للغة العربية يمثل حدثاً استثنائياً بالنسبة لجمعية إعلاميون

عبدالعزيز عطيه العنزي_الجوف

نظمت جمعية إعلاميون ممثل في فرع الجمعية بالجوف أمس السبت الموافق 2021/12/18، أمسية شعرية افتراضية بعنوان “لغتنا هويتنا”، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية. 

وتناولت الأمسية لغتنا الجميلة ، بحضور ضيف الشرف الأستاذ عبدالعزيز العيد نائب رئيس جمعية إعلاميون وحيا الأمسية الشاعر حامد مناور والشاعرة جميلة الزحيمي  وكان عريف الامسية الأستاذ هناء سعود. 

وقد تم تكريم الشعراء المشاركين بالأمسية. 

وأكد سعادة رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون الدكتور سعود بن فالح الغربي، بأن اليوم العالمي للغة العربية يمثل حدثاً استثنائياً بالنسبة لجمعية إعلاميون، ولذلك تحرص سنوياً على المشاركة فيه بعدد من المبادرات والأعمال، لايمانها العميق بأن لغة الإعلام في وطن والوطن العربي الكبير لابد من خلال اللغة العربية الفصحى والمناسبة للإعلام.

وأوضح الدكتور الغربي أن الجمعية أقامت هذا العام نشاطين ممثلا في ندوة في مقرها الرئيسي بالرياض بعنوان “مستويات اللغة بين الفصحى والإعلام”، وأمسية شعرية نفذها فرع الجمعية بمنطقة الجوف بعنوان “لغتنا هويتنا”، إضافةً إلى نشر موقع الجمعية الإلكتروني مقالة لعضو الجمعية بالمدينة المنورة ايمان الحماد. 

وأشار إلى فروع الجمعية في عدد من مناطق المملكة شاركت بمنتجات إعلامية عن اللغة العربية، مبيناً أن هذا جزء من واجب ورسالة الجمعية، خدمة لثقافتنا ولغتنا ومجتمعنا عموما والمجتمع الإعلامي خصوصاً.

وثمن الدكتور الغربي جهود كل زملاءه أعضاء الجمعية الذي عملوا بكل حب وتفاني في هذه الأنشطة، مؤكدا شكره وامتنانه لما يقدموه من عمل تطوعي مميز ويعكس الصورة الايجابية عن الإعلامي ورسالته ومسؤوليته تجاه وطنه وثقافته ومجتمعه

وقالت الأستاذ هناء سعود. عضو جمعية إعلاميون بفرع الجوف والتي ادارت الامسية

ان جمعية إعلاميون متمثل بجمعية إعلاميون فرع الجوف مبادرة لغتنا هويتنا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ١٨ ديسمبر كأول مبادرة للفرع وجهود أعضاء المنطقة ودعم وتوجيه من رئيس الجمعية د سعود الغربي ونائب الجمعية الإعلامي عبدالعزيز العيد، وذلك إيماناً من أعضاء الفرع برسالة الجمعية في أن يكون لها دور فاعل في خدمة الوطن والمجتمع وتقديم أعمال ومبادرات مجتمعية تدعم وتعزز من مهنية الإعلامي السعودي. ولا يوجد أهم من تمجيد اللغة العربية الفصحى في يومها العالمي كونها لغة التواصل الرسمية والتي تشكل عنصر النجاح الأول للإعلامي المحترف وتؤكد مدى ثقافته ومستوى تأثيره. كما أن الإعلام والشعر من أقوى مصادر تعلم اللغة العربية الفصحى ونشر ثقافة الحديث بها لدى الناشئة والكبار، لذا كانت هذه المبادرة لعمل حراك ثقافي وأدبي يستثير محبي اللغة العربية الفصحى و يتذوق الحضور حلاوة اللغة العربية وبلاغة الكلمات وانجذابهم لها، وهذا ماحدث من خلال ردة فعل الحضور واستمتاعهم بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى