الأخبار المحلية

جامعة الباحة تطلق مبادرة “مسارات التعلم المرن

 

الباحة إبراهيم العذلة

دشن معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ، مبادرة “مسارات التعلم المرن بالتعاون مع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، بحضور وكلاء ووكيلة الجامعة وعدد من عمداء ووكيلات الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة وذلك على المسرح الرئيس بالمدينة الجامعية.
وأكد معالي رئيس جامعة الباحة أن مبادرة مسارات التعلم المرن تُعد نقلة نوعية في قطاع التعليم والتدريب الإلكتروني؛ للإسهام في بناء مواطن مؤهل بقدرات ومهارات مرتبطة باحتياجات سوق العمل.
وأشار معاليه إلى أن المبادرة تقدم مسارات تعليمية مرنة تواكب بين المخرجات التعليمية واحتياجات سوق العمل بالشراكة مع الجامعات والشركات العالمية إضافة إلى المواءمة بينها وبين البرامج الأكاديمية في الجامعة.
وقدمت مستشار مكتب معالي رئيس الجامعة للشهادات الاحترافية الدكتورة تغريد الزهراني نبذه تعريفية بمبادرة مسارات التعلم المرن واستعرضت خطة جامعة الباحة للتوسع في تطبيق الشهادات الاحترافية والمهنية لجميع التخصصات .
عقب ذلك شاهد الخضور عرض مرئي مبادرة مسارات التعلم بجامعة الباحة نال استحسان الجميع
وقدم عميد التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات الدكتور حسن بن عبدالله الغامدي تعريف بالمنصة الوطنية للتعلم الإلكتروني future bX واستعراض عدد من التجارب في هذا المجال . تلي ذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العالمية الدكتورأنس بن عادل عبد الفتاح اذي استعرض التوجيه المهني والشهادات الاحترافية ر ربط المسارات مع المهارات والوظائف وتكاملها مع احتياجات سوق العمل .
وفي ختام الحفل كرم معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات العالمية الدكتورأنس بن عادل عبد الفتاح بدرع تذكاري بهذه المناسبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى