الأخبار المحلية

تم اليوم إفتتاح في شركة الزاهد الصناعية مصنع الزاهد الصناعي لإنتاج وحدات الطاقة التكتيكية لرادار الدفاع الصاروخي

 

جدة محمدالعمري

شهدت مدينة جدة اليوم افتتاح مصنع الزاهد لإنتاج وحدات الطاقة التكتيكية بالشراكة مع شركة راثيون.
وقال نائب رئيس مجموعة الزاهد المهندس محمد بارق سراج
يعد المصنع الوحيد في المملكة العربية السعودية لتصنيع هذا المنتج والثاني على مستوى العالم بتكلفة تقدر بنحو ٢٠ مليون ريال سعودي وتبلغ مساحة المصنع ٩ آلاف و٦٠٠ متر مربع ضمن مجمع شركة الزاهد الصناعية والمؤلف من ٥ مصانع بمساحة ٥٥ الف متر مربع.
وأكد أن إفتتاح المصنع يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين الخاص والعام لتنفيذ رؤية المملكه في تنويع مصادر الدخل وتشجيع الإستثمار في جميع المجالات الحيوية.
وأعرب المهندس محمد بارق سراج عن شكره وتقديره للهيئة السعودية للمدن الصناعية والمناطق التقنية بمحافظة جدة على دعمهم الخطة التوسعية للشركة
واوضح انه تم توقيع عقد شراكة مع شركة رايثيون لتصنيع وحدات الطاقة الرئيسية لرادار الدفاع الصاروخي ونتطلع إلى مشاريع مستقبلية في قطاع الصناعة العسكرية وزيادة التوطين في هذا القطاع عبر تبني التقنيات الحديثة للصناعة وبناء الكفاءات البشرية من الشباب السعودي.
وشكر ايضاً السفارة الأمريكية على دعمها الدايم منذ نشأتها للعلاقات الاستراتيجية مع المملكة منذ ما يقارب ثماني عقود
واوضح أن مجموعة شركات الزاهد تعيش عقدها الثامن كمزود لمعدات البناء والمركبات التجارية وهي أول شركة تصدر شاحنات إلى خارج المملكة حيث صدرت أكثر من ٥٠٠ شاحنة فولفو إلى دولة استراليا حيث طبع على كل شاحنة بكل فخر وباللغة العربية صنع في السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى