الأخبار المحلية

تقنية الـ ” VR ” تجذب أنظار طلاب مدارس البرازيل في معرض المصحف الشريف الذي تنظمه وزارة الشؤون الاسلامية بمدينة ساوباولو

 

سعد الراقي – ساوباولو

جذبت تقنية الواقع الافتراضي ال “vr ” بمعرض المصحف الشريف الذي تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنظيمه في مدينة ساوباولو البرازيلية، انظار عدد كبير من المعلمين وطلاب المدارس والجامعات البرازيلية الذين يزورون المعرض بأعداد كبيرة بالتنسيق مع وزارة التعليم.

وفي التفاصيل، وفرت وزارة الشؤون الإسلامية جناحاً خاصاً لتقنية الواقع الافتراضي ال “vr “حيث استوقفهم نظارة الواقع الافتراضي “ثلاثية الأبعاد”؛ وحرصوا على التعرف على هذه التقنية التي تمكنهم من التجول في أروقة المسجد النبوي الشريف ، والاطلاع على الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة في خدمة الحرمين الشريفين ليتسنى لزواره أن يعيشوا هذه التجربة بأنفسهم .

وقد أشاد الطلبة بهذه التقنية معبرين عن سعادتهم البالغة، ومعتبرين أنها تستخدم لأول مرة في إبراز جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين والتعرف على الخدمات المقدمة لزوار المسجد النبوي الشريف .
كما قاموا بجولة على أجنحة المعرض وأركانه واستمعوا خلالها على شرح وافي عن آليّة طباعة القرآن الكريم والمراحل التي يمر بها، والإصدارات المتنوعة التي ينتجها مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، والتقنيات الحديثة المعاصرة المستخدمة في مجال خدمة كتاب الله الكريم، ونشر إصداراته المطبوعة بمختلف اللغات إلى أنحاء العالم .

وفي ختام الزيارة أثنى أعضاء هيئات التعليم والطلاب على حفاوة الاستقبال والجهود التي تقدمها الوزارة لزوار المعرض لاطلاعهم على الجهود المبذولة لخدمة المسلمين والإنسانية، منوهين بمعروضات المعرض التي تبرز رسالة وثقافة المملكة للزوار على اختلاف فئاتهم العمرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى