الأخبار المحلية

تعليم المدينة المنورة ينفذ اليوم الخليجي للموهبة والإبداع واسبوع الموهبة

 

المدينة المنورة – عبدالله المسعد

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارتي الموهوبين والموهوبات باليوم الخليجي للموهبة والإبداع واسبوع الموهبة، و الذي يأتي بهدف نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع و تسليط الضوء على برامج ومبادرات و منجزات وزارة التعليم وإدارة تعليم المدينة المنورة في مجال اكتشاف ورعاية الموهبة و الموهوبين من الطلاب و الطالبات ،بما يساهم في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030 لتحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار.

 

وفي كلمة لمديرة إدارة الموهوبات بتعلم المدينة المنورة ا. سميرة الاحمدي وضحت أن تفعيل اليوم الخليجي للموهبة والإبداع يأتي للطلاب والطالبات الموهوبين بإدارة تعليم المدينة المنورة و المجتمع المحلي ، ويشمل برامج متنوعة و فعاليات متعددة دشنها سعادة مدير عام تعليم المدينة المنورة الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم بدأت بالمعرض الذي أقيم في حديقة الملك فهد المركزية وضم المشاريع المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2022 و معارض لبرامج مثل بادرة ابتكار و رخصة قيادة الروبوت والمشاريع الذكية ، و مشاريع مركز الموهوبات وهو مؤسسة تعليمية تُعنى بتقديم خدمات نوعية ومتميزة للطالبات الموهوبات سواء على شكل برامج او بالتعاون مع جهات حكومية او جهات أهلية مهتمة بالموهبة والموهوبين ، وتستمر خلال شهر رمضان المبارك للطالبات الموهوبات وأسرهم. كما شارك المركز بفعالية مميزة ، تمثّل دول الخليج لتمثيل اليوم الخليجي للموهبة والابداع ، بالإضافة الى مشاركته في مبادرة وزارية (مساحة الابتكار الإثرائي) وهو برنامج يطبق في المدارس وينفذ من قبل معلمات الموهوبات ، كذلك التعريف بالبرامج الإثرائية للموهوبات و منظومة الاختراع و برنامج STEM

. كما ضمت الفعاليات تكريم الطالبات الموهوبات المتأهلات والحاصلات على مراكز و جوائز في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2022 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى