الأخبار المحلية

تعادل المنتخب السعودي مع مضيفه طاجيكستان

 

يحيى الغزواني

دخل منتخب السعودية اللقاء من أجل مواصلة صحوته وتكرار الانتصار على طاجيكستان بعدما حقق الأخضر الفوز في لقاء الجولة الثالثة على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض.

الجانب الآخر، خاض منتخب طاجيكستان المباراة وسط جماهيره بحثًا عن نتيجة إيجابية للحفاظ على آماله في التأهل إلى بطولتي كأس آسيا وكأس العالم.

سقط منتخب السعودية في فخ التعادل الإيجابي مساء اليوم أمام منتخب طاجيكستان بهدف لمثله في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للمشاركة في كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

بدأ منتخب السعودية المباراة بحذر شديد لامتصاص حماس لاعبي طاجيكستان خوفًا من استقبلال هدف مبكر في ملعب الضيوف، في الوقت الذي اعتمد فيه الأخضر على سرعات سالم الدوسري وأيمن يحيى مع فراس البريكان وعبدالله رديف.

وشهدت الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول إيقاف اللقاء بقرار من الحكم بسبب عطل فني في إنارة الملعب، ليغادر اللاعبين أرضية المباراة ثم عاد المنتخبين من جديد بعد إصلاح العطل الفني.

وكاد منتخب طاجيكستان أن يسجل هدف افتتاح النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من ركلة حرة مباشرة لولا براعة محمد العويس في التصدى للكرة وإبعادها عن المرمى.

وفي الشوط الثاني، نجح منتخب السعودية من تسجيل هدف الافتتاح عن طريق فراس البريكان من ضربة رأسية بعد عرضية متقنة من محمد البريك في الدقيقة 46.

ضغط منتخب طاجيكستان بعد تقدم السعودية للعودة في المباراة، وبالفعل نجح روستام سويروف في الدقيقة 80 من تسجيل هدف التعادل بصناعة من أمادوني لتصبح النتيجة 1-1.

استمرت النتيجة على حالها في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليخرج الأخضر بنقطة التعادل من أمام طاجيكستان وسط جماهيره.

وبهذه النتيجة يرفع منتخب السعودية رصيده للنقطة العاشرة في صدارة المجموعة، ويحتاج نقطة واحدة من أجل التأهل للتصفيات النهائية لكأس العالم 2026، بينما رفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى النقطة الخامسة في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى