الأخبار المحلية

تدشين مشروع وفاء لكبار السن

 

عسير – سهام الزهراني

برعاية كريمة من أمارة منطقة عسير ممثلة في محافظة رجال ألمع دشن سعادة رئيس مركز وسانب أ. إبراهيم بن فايز الشهري عصر يوم الخميس 28/05/1444هـ الموافق 22/12/2022م برنامج وفاء لرعاية كبار السن و الذي تنفذه جمعية التنمية الأهلية بقرى آل عاصم بتوجيه من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومتابعة واشراف أ. عبدالرحمن بن عبدالله آل رمان مدير مركز التنمية الاجتماعية برجال ألمع .

شارك في التدشين نواب وأعيان مركز وسانب وأبناء وأحفاد كبار السن وكان الجميع في استقبال المحتفى بهم من كبار السن ، كما شارك في فعاليات التدشين فريق المتحدون للدراجات بقيادة – رحال الوطن- وقائد الفريق الكابتن . صالح سعد عسيري مع 14 كابتن ، تخلل التدشين تقديم هدية لكل كبار السن المشاركين ثم تبع ذلك مشاركات متنوعة من ضيوف البرنامج .

المدير التنفيذي للجمعية أ. أحمد على التوم ذكر أن الرؤية لبرنامج وفاء هي :تمتع كبار السن بالصحة والعافية والنشاط لأطول مدة ممكنة وأن الهدف الأساسي لبرنامج وفاء هو خدمة كبار السن وأن رعايتهم هي مسؤولية دينية واجتماعية وأخلاقية ووطنية وأن كبـار السن – أحوج الناس إلى العاطفة و الرفق ، و الشعور بالكرامة والاهتمام ، وخدمتهم هورد الجميل لمن أفنى زهرة شبابه في خدمة مجتمعه وأسرته .
وشعوراً من جمعية التنمية الأهلية بقرى آل عاصم بدورها المجتمعي كما يقول التوم فقد أطلقنا برنامج وفاء – للتعزيز النفسي والصحي والاجتماعي لكبار السن . وقال التوم : إن برنامج وفاء صمم لخدمتهم وتحسين حياتهم والوفاء لهم و تلمس احتياجاتهم وضمان كافة حقوقهم . و السعي مع الشركاء للرقي بهم وتعزيز مكانتهم والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم ، وذكر التوم : أن هناك حوالي 12 مبادرة ضمن برنامج وفاء تتمثل في – سفير وفاء- للزيارات المنزلية والقيام ببعض أعمال الصيانة الوقائية وإصلاح بعض الأعطال البسيطة و – مكتبة وفاء – ومباراة وفاء – في كرة القدم بحضور كبار السن وتسليمهم الكأس للفريق الفائز و – رحلة وفاء – على أن يقوم كبار السن بتجهيز وإدارة الرحلة بأنفسهم , ومبادرة 30- ثانية – وهي عبارة عن مقاطع فيديو تحكي قصص النجاح للوفاء مع كبار السن .

وفي الجانب الإعلامي ذكر التوم أن وحدة التطوع في الجمعية بقيادة الأستاذة الهنوف عسيري وفريقها التطوعي يقومون بجهد كبير في التنسيق للشراكات والنشر الإعلامي من خلال مبادرة – رسالة وفاء اليومية – والتي تثقف المجتمع وتنشر قيمة الوفاء لكبار السن وتنشر أخبار البرنامج .
كما ذكر التوم أن مجلس إدارة الجمعية أقر ديوانية وفاء الشهرية لكبار السن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى