الأخبار المحلية

 تجارة الحدود الشمالية تنفذ أكثر من 1600 زيارة للرقابة على تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بأنظمة الوزارة

صدى العرب

 

نفذ فرع وزارة التجارة بمنطقة الحدود الشمالية خلال الفترة 1- 15 من شهر يناير عدد (1632) زيارة تفتيشية لمراقبة التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع في كافة مدن ومحافظات وقرى المنطقة، بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا”، وللتحقق من التزام المنشآت التجارية بأنظمة وزارة التجارة.

وقادت نتائج الزيارات على الأسواق والمراكز والمحال التجارية للجملة والتجزئة ومنافذ بيع اللحوم والخضروات إلى تحرير 7 مخالفات فورية تطبيقاً للعقوبات المنصوص عليها بمخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة “كورونا”.

وأكدت الوزارة متابعة إعادة إلزام العاملين والزائرين للمولات والمراكز والمنشآت التجارية كافة بارتداء الكمامة في الأماكن “المغلقة والمفتوحة”، وتطبيق إجراءات التباعد (1.5م)، إضافة إلى عدم السماح بإدخال غير مكتملي التحصين وغيرها من الإجراءات الاحترازية.

وأوضحت الوزارة إنه يتعين على المراكز التجارية وضع الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي للحالة الصحية عند المداخل وتخصيص موظفين للتأكد من قيام المستهلكين بمسح الباركود قبل عملية الدخول، مع مراعاة الالتزام بالتباعد ووضع الكمامات.

وترصد الفرق الرقابية للوزارة خلال زيارتها التفتيشية مخالفات عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية الواجب الالتزام بها والصادرة من هيئة الصحة العامة (وقاية)، وضبط المنشآت غير الملتزمة وفرض غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى