الأخبار المحلية

بمشاركة كبريات الشركات..معرض (وطن من ذهب ) ينطلق 2 فبراير في نسخته الجديدة

 

جدة ـ
تشهد مدينة جدة انطلاق النسخة الجديدة من معرض “وطن من ذهب”، الذي يقام على مدار ثلاث أيام بفندق جدة هيلتون، من 2 – 4 فبراير 2023م، بمشاركة عدد كبير من شركات الذهب والمجوهرات ورواد ورائدات الأعمال، ويرعاه شيخ الصاغة في جدة فيضي الحاشدي.
كما يقدم المعرض كعادته مسابقة وطن من ذهب في نسختها الثالثة. نسخة هذا العام مميزة في متطلباتها و تنفيذها اذ تنقسم لفئتين: فئة الهواة و المحترفين كما أن الجائزة جائزتين. اشارت السيدة رجاء مؤمنه مؤسس معهد المستقبل العالي للتدريب و المشرف العام على المسابقة وعضو لجنة التحكيم ان هدف المسابقة الأول هو تشجيع كل من لديه شغف وإبداع ليتقدم ويثبت موهبته وقدراته الفنية . وأضافت أن الفعالية تشمل العديد من ورش العمل والعروض المبهرة لأحدث تقنيات التصميم للذهب والمجوهرات.
وقالت أن اللجنة المنظمة حرصت في هذه النسخة الجديدة على إعطاء الفرصة للجميع و تم طرح مسارين للهواة والمحترفين، وفق اشتراطات معينة لكل مسار، منوهه إلى أن المسابقة ساعدت في دعم الإبداع والابتكار لدى المصممات المحترفات الواعدات وصقلت مهارتهن بارشادات المتخصصين.
وثمنت رجاء مؤمنة الدور الكبير لكل داعمي المعرض الذي يسهم في رفع روح التنافس لدى شباب وشابات الوطن، وشكرت شيخ الصاغة في جدة فيضي الحاشدي على رعايته للمعرض والمسابقة، وتشجيعه للمبدعين والمبدعات.
يشار إلى أن المعرض في نسخته الجديدة يهدف إلى توفير أبرز التشكيلات الفريدة التي أطلقتها شركات الذهب والمجوهرات والألماس في العلامات التجارية، وسيكون على موعد مع استقطاب عشاق المعدن الأصفر، وبريق الألماس، والساعات الفاخرة للاطلاع على أحدث خطوط الموضة المعاصرة، ويلعب دوراً هاماً في تحفيز مسيرة التطور الاقتصادي، إذ يشكل وجهة رائدة لاستقطاب الزوار من مختلف مدن المملكة للتعرف على أبرز المعروضات والتشكيلات الجديدة تحت سقف واحد.
وتجاوز عدد المتقدمين للمشاركة في مسابقة وطن من ذهب لها العام، اكثر من 100 مشاركة .
وتضم لجنة التحكيم برئاسة الاستاذ عصام الأشرفي الرئيس التنفيذي لشركة الطيبة للذهب والمجوهرات، و الاستاذ ناصر جميل فارسي المدير التنفيذي لمجوهرات الفارسي، و الأستاذة عفت حسني باحمدين مصممة مجوهرات ومدربة، والاستاذة رؤى محمد يغمور خبيرة ومقيمة مجوهرات معتمدة. عقدت اللجنة اجتماعات مكثفة في الأيام الماضية لوضع الأطر والمعايير للمسابقة ، وشددت على ضرورة تقديم الإرشادات والنصائح للمتسابقات وتوجيهن لإبراز اعمالهن بجمالية و إتقان التنفيذ.
وينتظر أن يتم تتويج الفائزات بمسابقة وطن من ذهب في المعرض، بحضور ورعاية شيخ صاغة جدة، ومشاركة عدد من المسؤولين ورجال الأعمال،والمهتمون بالاستثمار في قطاع الذهب والمجوهرات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى