الأخبار المحلية

بمساندة الجهات الأمنية … أمانة العاصمة المقدسة تغلق موقع سكني وتصادر7 طن مواد غذائية فاسدة

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

واصلت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في وكالة البلديات تكثيف حملاتها الميدانية بمساندة الجهات الأمنية خلال هذه الأيام لإزالة الظواهر السلبية التي تشكل تشوها للمشهد البصري ، ومتابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة وسلامة الأهالي والزوار في البلد الحرام .
وقامت الفِرق الرقابية التابعة لبلدية المسفلة الفرعية وبمشاركة الجهات الأمنية بتنفيذ حملات ميدانية مفاجئة ضمن نطاقها الاشرافي ، وضبطت مبنى سكني تديره عمالة مخالفة لنظام الاقامة والعمل.
وأوضحت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة أن المبنى أعد لتخزين وتجهيز اللحوم الفاسدة والمنتهية الصلاحية لغرض إعداد وجبات السيريه وتوزيعها. وأضافت : تم إتلاف 7طن من اللحوم ومصادرة الادوات واغلاق الموقع فوراً وتسليم المخالفين للجهات المختصة .
وعلى صعيد متصل نفذت بلدية المنطقة المركزية الفرعية حملة على السوق العشوائي بدحلة الرشد ، والسوق العشوائي بحارة يمن بـ العاصمة المقدسة ، وأسفر عنهما ؛ ضبط مستودع مخالف ، بالإضافة إلى ضبط مباسط عشوائية مخالفة ، وتم مصادرة أكثر من ( 2800 ) كجم من الفواكه والخضار، وجرى تسليمها بعد التأكد من سلامتها لجمعية إكرام لحفظ الطعام وإتلاف الفاسد منها.
كما واصلت بلدية العمرة الفرعية‬ جولاتها الرقابية لمعالجة الظواهر السلبية والمباسط المخالفة ضمن النطاق الإشرافي للبلدية ، وأسفر عن تلك الجولات مصادرة (٩٥١) كجم خضروات و فواكه ، وتسليم الصالح منها لجمعية إكرام لحفظ الطعام .
وفي نفس السياق نفّذت بلدية العزيزية الفرعية حملة ميدانية‬ لمكافحة الظواهر السلبية والمباسط المخالفة ضمن النطاق الإشرافي للبلدية بمشاركة الجهات الأمنية ، وقد أسفر عنها ضبط عدداً من المباسط المخالفة ، وتم إتخاذ اللازم حيالها حسب الإجراءات و الانظمة المتبعة .
وتؤكد أمانة العاصمة المقدسة مواصلة جهودها من خلال الحملات الميدانية المشتركة مع الجهات الأمنية في التصدي لكافة الظواهر السليبة ، والتي تسبب التشوه البصري ، داعيةً الجميع إلى التعاون بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات عبر رقم البلاغات الموحد 940.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى