الأخبار المحلية

بلدية الجبيل تضبط 35 مخالفاً ومخالفة من الباعة الجائلين وتصادر طنين ونصف من المضبوطات

 

الجبيل – فتحيه عبدالله

ضبطت بلدية محافظة الجبيل 35 بائع جائل خلال حملة الباعة المتجولين المخالفين بالمنطقة المركزية في المحافظة نتج عنها ضبط ومصادرة خضروات وفواكه في إطار حملة الرقابة البلدية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وذلك لدعم الجهود المبذولة في متابعة وضبط الباعة المتجولين المخالفين والحد من ظاهرة افتراش الأرصفة جرى التعامل معهم وفق الأنظمة والتعليمات البلدية .
واوضحت بلدية محافظة الجبيل في بيان لها ان البلدية قامت خلال شهر رجب للعام الحالي بعمل جولات ميدانية على الباعة المتجولين في الشوارع العامة وأمام المساجد، حيث تم مصادرة خضار وفواكه يتم عرضها بطريقة مخالفة وتم تسليمها إلى الجمعية الخيرية بالجبيل.
واكدت البلدية استمرارها في الحملات المفاجئة والمكثفة لمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين ومسح كامل المناطق بالمحافظة على مدار الساعة مما أسفرت عن ضبط ومصادرة 2500 كجم من الخضروات والفواكه والتصدي للتجاوزات والمخالفات وحماية المستهلك من البضائع المخالفة وغير النظامية وتوفير السلامة الغذائية .
وبينت بأن انتشار هذه الظاهرة تسبب إرباكاً في حركة السير أمام إشارات المرور وفي الشوارع العامة، وكذلك تفشي الأمراض نتيجة بيع الفواكه والخضار المكشوفة التي تفتقر إلى الضمانات الصحية المطلوبة.

ومن جهته قال رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس فارس بن محمد ال عريج أن جهود الحملة التي تقوم بها البلدية تركز في رفع الافتراش عن الأرصفة المحاذية لشارع المدينة المنورة بالمنطقة المركزية وبعض الشوارع المحيطة التي تستغلها العمالة المخالفة في عرض بضائعهم وقد نتج عنها رفع كميات من المتروكات المتنوعة وضبط أكثر من 35 بائع متجول بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقه .
وأكد المهندس فارس ال عريج أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة وضبط مراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة ومنع الباعة المتجولين من الافتراش بالطرقات والساحات العامة مع تطبيق الأنظمة والتعليمات الخاصة في تطوير أداء عمل الرقابة الصحية للمنشآت عالية الحساسية وحث المواطنين والمقيمين على عدم التعامل معهم وأن يشاركو البلدية حرصها عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم من أطعمة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم والابلاغ عن أي مخالفات بلدية عبر مركز البلاغات 940 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى