الأخبار المحلية

برعاية وحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان … جمعية الأسر الاقتصادية توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية

 

سعد الراقي – الرياض
برعاية وحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، وقعت جمعية الأسر الاقتصادية اتفاقية شراكة وتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية، لتقديم مشروع منافذ البيع الثابتة (ريادي) وهي أحد مبادرات الجمعية والأمانة.
ومثل أمانة المنطقة الشرقية في توقيع الاتفاقية معالي الأمين المهندس فهد بن محمد الجبير، فيما مثل جمعية الأسر الاقتصادية سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ ناصر بن فالح الغربي.
وتتضمن الاتفاقية في مرحلته الأولى تخصيص 50 منفذ بيع في الأماكن الحيوية في المنطقة الشرقية، للمساهمة في دعم الناتج المحلي غير النفطي في قطاعي الاقتصاد والسياحة بطريقه حضارية ويساعد على توفير فرص عمل للفئات بما يتماشى مع خطة التحول الوطني ورؤية 2030.
وتهدف الاتفاقية إلى ابتكار وخلق فرص عمل وقطاع أعمال جديد للمستفيدين، إضافة إلى توفير بيئة عمل مناسبة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية تساعد المستفيدين وتحفزهم على البدء بالعمل.
من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية الأستاذ ناصر بن فالح الغربي أن هذه الاتفاقية تساهم في تعزيز العمل المجتمعي المشترك بين القطاعات الثلاثة (الحكومي وغير الربحي والخاص)، وكذلك إبراز الشراكة المجتمعية بين قطاعات الدولة والعمل على تعزيز مفهوم الشراكة الخلاقة بين قطاعات الدولة ومؤسساتها.
وأضاف الغربي، أن هذه المنافذ تنطلق بـ 50 موقعًا كمرحلة أولية سوف يكون لها تأثير كبير وإيجابي في زيادة منافذ البيع مستقبلاً.
وأكد الغربي أن جمعية الأسر الاقتصادية تعمل على نقل الأسر التي تشرف عليها من الوضع الرعوي إلى الوضع الاقتصادي والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي تساهم في تعزيز الدخل والحركة الاقتصادية وأن تكون أسر لها دور فاعل ومساهم في الاقتصاد الوطني.
وفي الختام، قدم رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر الاقتصادية، شكرهم وتقديرهم لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان على رعايته الكريمة للاتفاقية وأمانة المنطقة الشرقية بقيادة معالي الأمين ومنسوبيها لدعمهم ومساندتهم المبادرة والعمل على تنفيذها في المنطقة الشرقية خدمة لمجتمع المنطقة والأهالي.
من جانب متصل، كرما جمعية الأسر الاقتصادية، معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، ومعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، بمناسبة الرعاية وتوقيع الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى