الأخبار المحلية

بتوجيهات سمو أمير جازان ومتابعة سمو نائبه.. لجنة شؤون الأسرة بمنطقة جازان تنظم ، ندوة حوارية بعنوان “المرأة .. الريادة والمشاركة المستدامة” ..

 

جــازان – عمرالصافي

بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وبمتابعة سمو نائب أمير المنطقة ، نظمت لجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة جازان اليوم ، ندوة حوارية بعنوان “المرأة .. الريادة والمشاركة المستدامة” ؛ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بحضور وكيل إمارة منطقة جازان للحقوق سعيد بن مناحي الخنفري ؛ وذلك بمسرح مركز الأمير سلطان الحضاري .
واستعرضت عميدة كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة بجامعة جازان الدكتورة منال المالكي ، دور المرأة السعودية في التنمية الوطنية في ظل رؤية المملكة 2030 التي اعتبرت المرأة عنصرًا مهمًا من عناصر القوة ويجب الاستمرار في تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها ، وسلطت الضوء على عدد من المبادرات التي تحتويها رؤية المملكة الساعية لتعزيز دور المرأة التنموي منها مبادرة المنصة الوطنية للقيادات النسائية السعودية ، وكذلك مبادرة برنامج قادة 2030 .
بدورها بينت رئيس لجنة شؤون الأسرة بجازان الدكتورة أميمة البدري أن دور المرأة الريادي في سوق العمل يحقق الأهداف الاستراتيجية للمملكة التي تضمن تنوع الاقتصاد السعودي واستدامته ، مشيرة إلى حضور المرأة اللافت في مجال ريادة الأعمال في المملكة ، حيث أعلن برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” كفالة ” عن بلوغ إجمالي المنشآت المملوكة لسيدات الأعمال اللاتي استفدن من البرنامج خلال النصف الأول من العام 2021م إلى 456 منشأة بتمويل بلغ 432 مليونا ريال .
حضر الندوة أمين عام مجلس المنطقة أ. شاهر بن شهاب الجنفاوي وعددا من المسؤولين والحضور ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى