الأخبار المحلية

بتشريف سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان : وزارة الصحة الاتحادية تتسلم أجهزة تنفس من مركز الملك سلمان

 

 

الخرطوم : مأمون على فرح

 

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر امتداد التعاون الإنساني بين المملكة العربية السعودية والسودان في كافة المجالات الإنسانية.

وقال السفير لدى تسليمه وزارة الصحة عدد من أجهزة التنفس بحضور وزير الصحة الاتحادى أن هذا المشروع امتداد لمشروعات مركز الملك سلمان التي يتم تنفيذها في المجال الصحي مثل أجهزة غسيل الكلى ومحطات توليد الأكسجين بالإضافة إلى التعاون مع صندوق رعاية المرضى.

وشدد السفير على ضرورة توفير إحصائيات عن الاحتياجات الصحية مع مراعاة الطبيعة الجغرافية للسودان مضيفاً أن المرحلة الأولى تشمل عدد 4 مستشفيات في ولاية الخرطوم وهي مستشفيات ذات تردد عالي و تحتاج إلى هذه الاجهزة وبقية ويتم تنفيذ بقية  المراحل تباعاً تحت مظلة مركز الملك سلمان وهو ديدن حكومة خادم الحرمين الشريفين لتقديم كافة الأنشطة والمساعدات بتنسيق مع الجهات ذات الصلة من مفوضية العون الإنساني ووزارة الصحة مؤكدة سعادته بهذا العمل وان هذه الأجهزة  تلبي حاجة المرضى في المستشفيات المستهدفة .

الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان يقدم عدد من الأعمال في كافة المجالات الصحية والإنسانية بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في مجال الصحة والمجالات الأخرى في كافة ولايات السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى