الأخبار المحلية

بالصور، مدير تعليم القاهرة يتابع التحول الرقمي بمدارس الاسمرات

كتبت أمل محمد أمين
تفقّد أيمن موسي، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والأستاذة زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات. ،تفقدا مدارس الاسمرات (تحيا مصر ١) بإدارة الخليفة والمقطم .
وقد جاءت الجولة التفقدية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالمدارس ومتابعة مدى التقدم في تنفيذ مشروع التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في التعليم. وقد استعرض موسي الأعمال الرقمية للطلبة في المدرسة
وأشاد سيادته بتميز الطالبات
والذي اشرف على تدريبهم مع كافه طلبة الإدارة الاستاذة ايمان حمدي مديرة الانشطة والخدمات ومنسق التحول الرقمي بالادارة.
كما تفقدت وكيلة المديرية الأعمال الخاصة بالتحول الرقمى داخل الإدارة وأشادت بالجهود المتميزة لكونها اول إدارة تعليمية رقمية في محافظة القاهرة . ويأتي مشروع التحول الرقمي في التعليم انطلاقا من مبادرة السيد رئيس الجمهورية
( مصر الرقمية ) حرصا منه على تحديد استراتيجية
الدولة الجديدة التواكبة مع متطلبات العصر الحديث، ويأتي التعليم في مقدمة ا لاولويات التي توليها الدولة اهتمامها لتعليم أبنائها بشكل أفضل وإكسابهم السمات الشخصية التى تؤهلهم للتعلم مدى الحياة بما يتماشى مع كل الثقافات العالمية .
ويذكر ان تعليم القاهرة قد تبنى مشروع التحول الرقمى والذكاء الاصطناعي لمدارس القاهرة منذ حوالي خمسة أشهر بتوجيهات من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي والمشرف العام للتحول الرقمي زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشؤون الادارات وتقوم على المشروع رضا الكرداوي إستشاري تكنولوجيا التعليم، من خلال تقديم نظام تعليم عصرى يرقى إلى أحدث المعايير العلمية، وتعتبر مدرسة تحيا مصر (١) بالاسمرات من المدارس الرائدة فى مجال التحول الرقمى فى التعليم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى