الأخبار المحلية

بالشراكة مع “هدف” وسابك وتنافس أكثر من 40 شركة كبرى

ملتقى التوظيف النوعي يختتم فعالياته بعد استقبال من 6000 مرشح بـ 2000 فرصة عمل

جدة-محمدالعمري
اختتم ملتقى التوظيف النوعي “كفاءات” فعالياته اليوم؛ والذي أطلقته غرفة جدة بدعم محافظة جدة بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” ممثلة في مبادرة سابك الوطنية “نساند”؛ ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامه للتأمينات الاجتماعية، وجامعة الملك عبد العزيز، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات التابع للغرفة.

واستهدف الملتقى الذي استمر على مدى يومين؛ رفع معدلات التوطين، ودعم المنشآت بكوادر وطنية مؤهلة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وقدم أمين عام غرفة جدة المكلف رامز بن منصور آل غالب بهذه المناسبة شكره للشركاء الذين كان لهم بالغ الأثر في إطلاق هذا الملتقى الوظيفي النوعي الذي استهدف اكثر من 2000 فرصة عمل لحملة البكالوريوس فأعلى في تخصصات الهندسة، والتمريض، والصيدلة، والسياحة والفندقة، والأمن والسلامة، والجودة والتأمين، والتسويق، والمحاسبة، والتصميم الجرافيكي.
وأكد دعم غرفة جدة لشباب وشابات الوطن بتوفير فرص عمل واعدة لهم بالتعاون مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص؛ مشيراً إلى أن ملتقى “كفاءات” تميز بتوفير مجموعة كبيرة من الوظائف النوعية، إلى جانب تقديم ورش عمل تأهيلية للمرشحين، بالإضافة إلى مجموعة من الإرشادات المهنية.

ونوه بدعم “هدف” لرواتب من يتم توظيفهم 50% بما لا يتجاوز 3000 ريال؛ بما يدعم تحقيق هذا الملتقى وأهدافه.
من جانبها أعلنت شركة سابك ممثلة في وحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال تحت مبادرتها الوطنية “نساند”.. محرك سابك الوطني لتمكين رؤية المملكة 2030؛ تقديم عرض يتمثل في إشراك الإدارات المتوسطة في الشركة التي تحظى بالتوظيف الأكبر للشباب والشابات المتقدمين خلال الملتقى؛ في برنامج للقيادات تحت مسمى “همم واعدة”؛ إلى جانب دعم الشركات الموظفة للسيدات من الملتقى من خلال تقديم فرص تدريبية على رأس العمل في مكاتب “سابك” بالمملكة من خلال برنامج “اكسابك”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى