الأخبار المحلية

بالشراكة مع كلية التمريض بجامعة حائل… دار رعاية المسنين يفعّل اليوم العالمي للتمريض

 

سعد الراقي – حائل

امتداداً للأيام العالمية المُفعّلة مُسبقاً والتي تتواجد ضمن الخطط الاستراتيجية لدار الرعاية الاجتماعية للمسنين بحائل وبالشراكة مع جامعة حائل ممثلةً بكلية التمريض تم تفعيل اليوم العالمي للتمريض 2023 م تحت رعاية من مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الأستاذ فريح بن محمد العياد وبحضور سعادة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور فرحان فالح الشمري ومدير هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة الأستاذ عبدالعزيز بن حمود الحميان .
وقد بدأ البرنامج بالمرور على الأركان الموجودة والاستماع إلى جهود الجهات القائمة على كل ركن .

ثم افتتح “العيّاد” اللقاء بكلمة رحّب فيها بالحضور مثمناً لهم استقطاع شيء من وقتهم في الحضور وإثراء البرنامج وإظهار الامتنان والشكر للممرضين حول العالم .

بعد ذلك تحدث مدير عام الشؤون الصحية عن التمريض واهتمام المملكة العربية السعودية بهذه المهنة من خلال تدريس مقرراتها في الجامعات وانتشار البرامج المؤهلة للحصول عليه وأن ذلك يأتي من حرص الدولة على الإنسان وأنه أهم محور لديها .

كما أكّد مدير عام فرع هيئة حقوق الإنسان على الحديث السابق وأن الدولة في تشريعاتها تهتم بصحة الإنسان كحق أصيل مستشهداً ببعض القوانين والأرقام والمواد .

جاء بعدها حديث الدكتورة عواطف الرشيدي وهي عميدة كلية التمريض بجامعة حائل لتعطي لمحة عن التمريض بشكلٍ عام وما تحمله هذه المهنة من قيم عظيمة ثم وجهت رسالتها المليئة بالشكر والعرفان لكافة الممرضين .

ثم استعرض عددٌ من طلاب كلية التمريض عدداً من الإضاءات حول التمريض والمجتمع و التمريض مع فئة المسنين وأهمية الرياضة والتغذية والصحة النفسية لهم والتي تنعكس إيجاباً على جودة حياتهم وقد تخلل هذه الاستعراض تبصير الحضور بما تقدمه الدار من خدمات كبيرة حول عمل الممرضين وما يقدم من دعم اجتماعي ونفسي للآباء وخطط العلاج الطبيعي و العمل المقدم من أخصائي التغذية .

بعد ذلك تداخلت الدكتورة تهاني محمد رئيسة التمريض بمستشفى سلامات والممرضة روان الشمري من مجمع زمزم الطبي والأستاذ فريح الحمضاوي من جمعية سفانة لتوضيح كافة الخدمات التي تقدمها جهاتهم خصوصاً من ناحية التمريض وخدمة المريض ، موجهين دعمهم وشكرهم لأبطال الصحة من الممرضين .

واختتمت الجلسة بالاستماع إلى المداخلات ثم كلمات الشكر للجميع من مدير الدار الأستاذ سعد الصعب ، وتوجه الجميع بعد ذلك لتقطيع الكيكة المعدّة لهذه المناسبة من فريق نادي الجبلين التطوعي والتقاط الصورة الجماعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى