الأخبار المحلية

اهتمامات الصحف السودانية

أولت الصحف السودانية الصادرة اليوم اهتمامًا باستقبال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية وفرص تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات بما يخدم أهداف التنمية وتطلعات البلدين.
وأخبرت عن توقيع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالرياض اتفاقية تعاون مشترك مع مفوضية العون الإنساني بالسودان، والتي تهدف إلى التدريب وبناء القدرات، وتبادل المعرفة والمعلومات، وإجراء الدراسات والبحوث في مجال العمل الإنساني.
ونقلت صحف السبت عن وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم قوله: إن بلاده تواجه تحديات اقتصادية كبيرة مؤكداً سعي السودان للتصدي للتحديات في التحول إلى الاقتصاد الرقمي.
وأشارت إلى توقيع وزارة الزراعة السودانية ومنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد” ، على اتفاق لإعداد خارطة للإستثمار والاستخدام الأمثل للأراضي الزراعية بدارفور.
وأبرزت صحف السودان إصابة العديد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق أمس، بعد أن فتح جيش الاحتلال نيرانه صوب مجموعة من الفلسطينيين شرق قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى