الأخبار المحلية

اهتمامات الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بانعقاد مجلس وزاري برئاسة رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن خصص للبحث في إستراتيجية تونس للانتقال الأيكولوجي وأهدافها المستقبلية في تناغم مع المعاهدات والمواثيق الدولية التي صادقت عليها.
وسلطت الضوء على إحباط وحدات حرس الحدود التونسي 11 عملية هجرة غير شرعية بسواحل عدد من المدن، وأوقفت 430 مهاجراً غير شرعي، من جنسيات مختلفة.
ورصدت صحف الأحد المحادثات التي أجراها وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عماد مصطفى الطرابلسي مع المبعوث الأممي لدى ليبيا عبدالله باتيلي، حيث جرى خلالها بحث عدد من المواضيع المتعلقة بأعمال لجنة ( 5+5 ) وملف الهجرة غير الشرعية وحماية وحراسة الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة.
وأخبرت عن إصابة 13 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وصفت حالة ثلاثة منهم بالحرجة خلال اقتحام مخيم “عقبة جبر” جنوب مدينة أريحا بالقدس المحتلة.
وتطرقت صحف تونس إلى إعلان مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش عن عقد مؤتمر لدعم القدس في 12 فبراير الجاري بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة الرئيس محمود عباس.
// انتهى //

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى