الأخبار المحلية

امانة الشرقية تواصل أعمال إزالة ورفع الأنقاض في حاضرة الدمام وتراهن على وعي المواطن .

 

الدمام – رواف القحطاني :

رفعت أمانة المنطقة الشرقية من وتيرة أعمال إزالة ورفع الأنقاض في حاضرة الدمام، ضمن مبادرتها الهادفة الى تحسين المشهد البصري بالمنطقة؛ والمحافظة على النظافة العامة في الأحياء المستهدفة، والبالغ عددها ٢٠٠ موقع في الحاضرة (الدمام، الخبر، الظهران)، وتعزيز جودة الحياة، معتمدة على رفع الوعي لدى المواطنين والمقيمين، وتستهدف الحملة في مرحلتها الأولى رفع وإزالة أكثر من 38 ألف متر مكعب من الأنقاض ومخلفات البناء بمختلف أحياء الحاضرة، مؤكدةً بفرض عقوبات على مخالفي رمي الأنقاض.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، أن الإدارة العامة للنظافة قامت بإعداد خطة شاملة تستمر لمدة 30 يوما، لتنفيذ هذه الحملة، ضمن برنامج زمني لتحقيق أهدافها، والارتقاء بنظافة أحياء الحاضرة، وإيجاد بيئة صحية والحفاظ على جمالية المواقع العامة، إضافة إلى تسهيل العمليات التشغيلية لمعالجة مواقع تراكم الأنقاض التي تكون مصدراً لتكاثر الحشرات، ويشارك في الحملة 55 عامل، و56 آلية مخصصه لرفع ونقل الأنقاض.
وكشف الرتوعي، أن أمانة المنطقة الشرقية رفعت خلال الأسبوع الأول من انطلاق الحملة التي تستمر لمدة 30 يوما قرابة 8000 طن متر مكعب، من مختلف مخلفات الأنقاض مجهولة المصدر، تم ترحيلها إلى المدفن.
وأوضح إن الحملة، تستهدف في مرحلتها الأولى، إزالة ورفع أكثر من 38 ألف متر مكعب من الأنقاض ومخلفات البناء من 200 موقع بحاضرة الدمام، مشيرا الى أن الحملة تسعى للمحافظة على البيئة والنظافة العامة، وتحسين المشهد الحضري.
وأهاب الرتوعي، بالجميع التعاون مع الأمانة بعدم رمي الأنقاض ومخلفات البناء بشكل عشوائي، ووضعها في الأماكن المخصصة لها، وذلك حفاظا على نظافة المدن لينعم الجميع ببيئة نظيفة، إضافة إلى تسهيل العمليات التشغيلية لمعالجة مواقع تراكم الأنقاض التي تكون مصدراً لتكاثر الحشرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى