الأخبار المحلية

المسار الرياضي شريكًا رسميًّا لطواف السعودية 2023

 

طارق العريدي – الرياض

بدعم من وزارة الرياضة، وقع الاتحاد السعودي للدراجات مع مؤسسة المسار الرياضي، ليكون شريكاً رسمياً لطواف السعودية 2023 في نسخته الثالثة، والذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للدراجات، والمعتمد من الاتحاد الدولي للدراجات UCI في محافظة العُلا، خلال الفترة من 30 يناير وحتى 03 فبراير 2023م، بمشاركة 16 فريقًا من نخبة فرق العالم يتنافسون على مسار بطول 830 كيلومترًا مكون من خمس مراحل.
وتهدف الشـراكة لتعزيز رياضة ركوب الدراجات الهوائية في السعودية، واستكشاف فرص التعاون المشتركة وتبادل أفضل الممارسات ونشر الوعي حول ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في جميع أنحاء المملكة.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي، السيدة جين ماكجيفرن: “نحن فخورون بتأكيد التزامنا المستمر بتعزيز ثقافة ركوب الدراجات في المملكة، وذلك من خلال الشراكة مع حدث طواف السعودية المتميز، ومن الرائع رؤية عدد من أفضل الفرق والمتنافسين من مختلف أنحاء العالم يتسابقون في المملكة العربية السعودية، حيث سيترك طواف السعودية بصمة فريدة من نوعها في روزنامة الدراجات، ونحن على يقين بأنه سيلهم الجيل القادم من راكبي الدراجات هنا في المملكة”.
الجدير بالذكر أن مشروع المسار الرياضي يعد أحد مشاريع مدينة الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أيّده الله، في شهر مارس 2019م، وبمبادرة ودعم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، وهو يهدف إلى جعل مدينة الرياض واحدة من أفضل 100 مدينة في العالم بحلول عام 2030. حيث سيمتد المشروع على طول يتجاوز 135 كيلومترًا، ويتضمن 4,4 مليون متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، من خلال شبكة من المسارات الآمنة والمشجّرة للمشاة وراكبي الدراجات والرياضيين، بمسار يتجاوز 85 كيلومترًا للهواة و135 كيلومترًا للمحترفين. كما سيشجع المشروع سكان مدينة الرياض على اتباع أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة والمشاركة في مختلِف الأنشطة الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى