الأخبار المحلية

الشاعر خالد الظنحاني يؤكد تكريم مهرجان الرباط اشادة دولية بدور القوي الناعمة الاماراتية

 

ريماء عبد الغفور

اسدل الستار علي المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان في دورته العاشرة و اعرب الخبير الثقافي الإماراتي خالد الظنحاني مؤسس نادي الفجيرة للسينما، عن امتنانه وسعادته عقب تكريمه في ختام المهرجان الدولي لحقوق الإنسان والذي استضافته العاصمة المغربية الرباط وقامت ادارة المهرجان بتكريم الرموز العربية المؤثرة في مجال الثقافة ونال الظنحاني جائزة التكريم من أدارة المهرجان تقديرا لمسيرته الثقافية الثرية التي تنوعت ما بين الأدب والشعر والسينما والإعلام وقضايا الإنسان، فضلاً عن جهوده في نشر ثقافة حقوق الإنسان وقيم التسامح والتعايش والسلام حول العالم.
جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان الذي انعقد بشراكة بين مركز الجنوب للفن السابع، والهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، والمركز السينمائي المغربي تحت شعار: “السينما لغتنا المشتركة”.
واشاد المخرج ماهر الحشاش، رئيس المهرجان: “إن الظنحاني رجل ثقافة وتسامح بامتياز، تشرفنا بتكريمه واختياره الشخصية الدولية المكرمة في الدورة الحالية التي حظيت بمشاركة واسعة وحضور دولي كبير من منطلق تركيزها على ثيمات حقوق الإنسان والمواطنة والتنوع الثقافي، وتأكيدها على حق الاختلاف، وتبرز أهمية الحوار والتسامح في العلاقات بين الشعوب والثقافات”.
فيما أوضح خالد الظنحاني أن التكريم يعد تتويجاً للدور الريادي لدولة الإمارات في ترسيخ قيم التسامح والتعايش والسلام، وحفظ الحقوق والكرامة الإنسانية على مستوى العالم.. معرباً عن اعتزازه بالتكريم المغربي الذي يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الإمارات والمملكة المغربية وشعبيهما الشقيقين والمبنية على المبادئ والقيم المشتركة والاحترام المتبادل.
وجدير بالذكر ان الظنحاني الخبير الثقافي ، أسس نادي الفجيرة للسينما، وشارك بحضوره كضيف شرف وعضو لجنة التحكيم في العديد من المهرجانات الفنية، أبرزها مهرجان ميجرارت السينمائي في إيطاليا، والمهرجان الدولي للفيلم في مراكش بالمملكة المغربية، ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بالاسكندريةكما حاز على عدد كبير من الجوائز والأوسمة الثقافية العربية والدولية، وهو يترأس مؤسسة غبشة الإماراتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى