الأخبار المحلية

الشؤون الإسلامية تطلق الدورة المتخصصة لمراقبي المساجد بمنطقة الباحة

سعد الراقي – الباحة
بدأت يوم أمس الثلاثاء الدورة المتخصصة لمراقبي مساجد منطقة الباحة المعينين على نظام العقود، والتي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، وتستمر لمدة (3) أيام.. حيث تهدف إلى تهيئة بيئة العمل ورفع كفاءة مراقب المسجد، وتزويده بالمعارف والمهارات التي تساعده في أداء عمله على أكمل وجه.
وتحتوي الدورة التدريبية على محورين الأول المسؤولية الشرعية حيث يتطرق لبعض الأحكام الشرعية المرتبطة بالصلاة والأذان وما يحتاجه المراقب من توجيهات دعوية وفكرية، أما المحور الثاني فهو محور المسؤولية الإدارية، ويتطرق لأخلاقيات ومهارات مهنة المراقب، وما يناط به من واجبات ومسؤوليات.
تجدر الإشارة إلى أن معهد الأئمة والخطباء يحظى باهتمام ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بهدف الرقي بمنسوبي الوزارة وتهيئتهم للقيام بأعمالهم بكفاءة عالية، حيث يستهدف المعهد من خلال برامجه منسوبي المساجد من أئمة ومؤذنين وخطباء بالإضافة للدعاة والمراقبين وذلك بالتعاون مع فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة، حيث أقام العديد من البرامج التي تلائم احتياج كل فئة من الفئات المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى