الأخبار المحلية

السفير السعودي في ماليزيا محمود قطان وجه رسائل للمواطنين والمقيمين يوم التأسيس استذكار لكفاح طويل لإقامة كيان عظيم

 

 

أكد سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في ماليزيا الأستاذ محمود قطان على أن يوم التأسيس هو يوم تاريخي نستذكر فيه كفاح الأجداد والآباء لتأسيس هذا الصرح الشامخ عبر ثلاثة قرون وصولا للعهد الزاهر الذي نعيشه ” عهد سلمان الحزم ومحمد العزم”.

وشدد سعادة السفير على أن هذا اليوم هو ذكرى لكل سعودي وسعودية نستلهم فيه العبر والدروس لمسيرة كفاح وعمل كان ثمرته مانعيشه اليوم من أمن وأمان وتنمية وازدهار .

ووجه السفير قطان رسالة للمواطنين السعوديين المقيميين في ماليزيا قال فيها :” هذه هي المرة الأولى التي تحتفل فيها السعودية بيوم التأسيس ، ونعرف أنكم ستشاركوننا هذا الاحتفال خارج المملكة “.

وأضاف : “ما تعيشه المملكة العربية السعودية من أمن واستقرار وتطور هو نتاج للتضحيات التي قام بها الآباء والأجداد لتأسيس هذا الصرح منذ القرن الثامن عشر وصولاً إلى العهد الزهر الذي نعيشه اليوم عهد سلمان الحزم ومحمد العزم “.

وأردف قطان :”لذا علينا جميعا استشعار أهمية هذا اليوم والعمل يدا بيد مع قيادتنا الرشيدة كل من موقعه لمواصلة مسيرة التطور والنماء لتكون السعودية أولا في كل المجالات وهو ماتسعى له قيادتنا الحكيمة وخلفها شعب مخلص عظيم” .

ووجه سعادة السفيرة رسالة للمواطنين الماليزيين المقيمين في المملكة العربية السعودية قال فيها :” أنتم في بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية، و نحن نرحب بكم وأنتم أخوة لنا وعلاقتنا قائمة منذ زمن طويل”.

وأضاف : “أود أن أبلغكم رسالة أن ما تعيشونه في المملكة العربية السعودية من أمن وسلامة هو نتاج للجهد الذي بذل منذ اليوم الأول لتأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود في القرن الثامن عشر وصولاً إلى إعلان المملكة السعودية في عهد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود”.

وأردف :” نعتز بكم وأنتم شركاء معنا في مسيرة النماء والتطور بجانب كل مقيم على ثرى هذه الأراضي المباركة”.

وختم السفير قطان رسالته داعيا الله أن يديم على هذه البلاد عزها وأمنها وأمانها ويطيل في عمر قادتها ويجعلهم ذخراً لها، ونراها دوما في مقدمة الركب سياسيا واقتصاديا وعلميا وثقافيا ورياضيا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى