الأخبار المحلية

السديس يوجه بإقامة معرض الكعبة المشرفة وكسوتها في المسجد النبوي

 

جدة – ماهر عبدالوهاب

وجه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بإقامة معرض الكعبة المشرفة وكسوتها في المسجد النبوي وذلك من يوم أمس الاثنين الموافق 25/10/1444 هـ وينتهي في يوم 7/11/1444 هـ

ويهدف المعرض إلى تعريف الزوار بعناية ملوك المملكة العربية السعودية بالكعبة المشرفة، وإعادة بنائها وترميمها وتدعيم جدرانها وتغيير بابها وتحسين الشاذروان المحيط بها ليكون على ما هو عليه الآن.

ويحتوي المعرض على بعض المقتنيات التي تختص بالكعبة المشرفة وهي أدوات غسيل الكعبة المشرفة، وأطياب الكعبة المشرفة وهي العودة وعطر الورد والبخور، وبعض القطع القديمة لكسوة الكعبة المشرفة والكسوة الداخلية للكعبة، وبعض القطع المستوحاه لكسوة الكعبة المشرفة والمكونة من ستارة باب الكعبة وبعض القناديل، ومنسج لكسوة الكعبة ،ويتم إتاحة الفرصة للزوار لحياكتها في المعرض.

كما يستعرض المعرض بعض الصور الجمالية التي تحكي معالم الكعبة المشرفة مثل باب الكعبة و مفتاح الكعبة و الحجر الأسود والركن اليماني، وبعض الأفلام الوثائقية التي تهتم بالكعبة المشرفة منها فيلم كسوة الكعبة المشرفة، فيلم تعرف على مخطوطات باب الكعبة المشرفة، وصور من معالم الحرمين.

يذكر أن المعرض يتم إقامته بالتعاون بين وكالة شؤون المعارض والمتاحف بالرئاسة، ووكالة شؤون المعارض والمتاحف بالمسجد النبوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى