أخبار الصحة

التوجه للبديل غير الجراحي في عالم الجمال وتوقعات بزيادة 14.7 % سنوياً

……
أوصاف الفارس

يشكل الاهتمام بالشكل والبقاء على مظهر شبابي حيز كبير من المجتمعات المحلية والعالمية، حيث قدر حجم البديل غير الجراحي في العام 2020 بحوالي 47 مليار دولار امريكي ويتوقع أن ينمو بمعدل سنوي مركب بنسبة 14.7 خلال العام 2021 و 2028.
وتظهر الدراسات في السنوات الأخيرة أن مجتمعات دول الخليج العربي باتت تتقبل العلاجات التجميلية بشكل أوسع ويشكل الانفاق في هذا السوق 2.2 مليار دولار بشكل سنوي، كما أن المنطقة باتت تستقبل أعدادًا أكبر من الزوار لأغراض السياحة الطبية التجميلية مما يشكل تغييراً مركزياً للسياحة الطبية التجميلية.
ووفقاً لبيانات محرك البحث “جوجل” فإن هناك أكثر من مليون عملية بحث شهرياً متعلقة بالعلاجات التجميلية في الشرق الأوسط. وتشهد المنطقة قبول اجتماعي للإجراءات التجميلية وذلك بسبب الوعي العام عبر قنوات مختلفة – كقنوات التواصل الاجتماعي – لخيارات العلاجات التجميلية غير الجراحية أو تلك التي تحتاج أقل قدر ممكن من التدخل الجراحي.

وحتى في الأسواق الأكثر تحفظاً تجاه العلاجات التجميلية، ازداد الإقبال من الرجال والنساء على هذه العلاجات بهدف تعزيز الشعور بالرضا حيث إن الأمر لا يدور حول الجمال فحسب، بل يمكن لتلك العلاجات بلمسات بسيطة أن تغير حياة فرد برمتها، خصوصاً في مجال علاج الندوب الناتجة عن الحروق وإزالة آثار حب الشباب، بالإضافة إلى تحسين مشاكل البشرة والعيوب الخلقية.

ومن هذا المنطلق، قامت شركة سلفولوجي -احدى الشركات الناشئة الرائدة في توفير المعلومات المتعلقة بالعلاجات التجميلية، والتي ستسهل حجوزاتها للمستخدمين في وقت لاحق- بدراسة للحصول على تفاصيل أكثر، وخلصت بذلك إلى أن نسبة كبيرة من العملاء السعوديين يواجهون صعوبة في الحصول على آخر المعلومات التي تخص الإجراءات التجميلية. كما أظهرتا الدراسة أن 45% من المشاركين يفضلون حجز العلاجات التجميلية عبر الإنترنت فيما أوضح 41% منهم أنهم لا يملكون البيانات الصحيحة للحجز عبر الأنترنت. وفي مجال تحديد العيادة المناسبة أو الدكتور المناسب، أوضح 63% من المشاركين أنهم يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي في تحديد ذلك بينما 58% يعتمدون نصائح الأصدقاء.

وقال روب باي الرئيس التنفيذي لشركة «سلفولوجي» على هامش مشاركتهم في المؤتمر العالمي السعودي السنوي للأمراض الجلدية والليزر والطب التجميلي (Saudi Derm) والذي يقام في جدة في الفترة ما بين 9-12 من فبراير الجاري: ” يفتقر العملاء في المملكة إلى وجود مصدر واحد موثوق يمكن أن يساعدهم في اتخاذ القرار عندما يتعلق الأمر بشيء شخصي مثل العلاجات والإجراءات التجميلية. لذا أردنا إحداث نقلة نوعية في هذا القطاع ونقله إلى العالم الرقمي.
وعليه، أجرينا دراسة للتعمق أكثر في هذه الإحصاءات، واكتشفنا أن نسبة كبيرة من العملاء السعوديين لا يستطيعون الوصول إلى المعلومات المحدثة ذات الصلة في المنطقة. وأظهرت الدراسة أنه في حين أبدى 45% من المشاركين في الدراسة ارتياحاً في حجز العلاجات التجميلية عبر الإنترنت، فإن 41% منهم لا يمكنهم إيجاد المعلومات الصحيحة للحجز عبر الانترنت. وبالنتيجة لذلك، يستخدم 63% وسائل التواصل الاجتماعي و58% يعتمدون على نصائح الأصدقاء لتحديد العيادة أو الخبير المناسب لهم. في المنطقة لتمكينهم من اتخاذ القرارات المناسبة بشأن هذه العلاجات التي تنطوي على قدر كبير من الخصوصية. ومن هذا المنطلق، تتجسد رؤية ’سلفولوجي‘ في توفير منصة لا تضاهى لإثراء معارف العملاء وتمكينهم من اتخاذ القرارات المناسبة، وبالتالي مساعدتهم على إطلاق طاقاتهم الكاملة “.

ويُمكن للعملاء الوصول إلى محتوى رقمي غني بالمعلومات وغير متحيز حول باقة متنوعة من العلاجات والإجراءات باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك لمساعدتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة لاحتياجاتهم في العلاجات التجميلية في المملكة العربية السعودية مباشرة عبر الموقع الإلكتروني selfologi.com بحلول منتصف العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى