الأخبار المحلية

البيئة توقع عدة اتفاقيات مع عدد من المزارعين بمنطقة الباحة

 

الباحة إبراهيم العذلة

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة عدة اتفاقيات مع عدد من المزارعين بمنطقة الباحة تهدف الى تعزيز وتنمية قدرات المزارعين على إنتاج تقاوي عالية الجودة من الأصناف المحلية ذات الميز النسبية بمنطقة الباحة وذلك بمقر فرع الوزارة بمنطقة الباحة.
ومن جانبه أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة م. فهد بن مفتاح الزهراني بان الوزارة وضعت العديد من الاستراتيجيات التي تعمل من خلالها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الامن الغذائي ومن تلك الاستراتيجيات انتخاب وإكثار المحاصيل ذات الميز النسبية والجودة العالية والتي يمكن من خلالها زيادة الإنتاج ورفع جودة المنتج ، ولما تتمتع به منطقة الباحة من تنوع في التضاريس والمناخ ما جعلها تمتلك المقومات الأساسية للزراعة من خصوبة في التربة وتوفر المياه ما يساهم في تطوير القطاع الزراعي وخلق فرص لإنتاج العديد من المحاصيل المحلية الواعدة وجعلها ميز نسبية للمنطقة على غرار العديد من المنتجات المحلية بالمنطقة مثل الرمان واللوز والمشمش والعنب والبن وغيرها .
ومن جهة أخرى أكد مدير عام مركز البذور والتقاوي بالوزارة د. ناصر بن بخيت المري بأن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن دور المركز في تعزيز قدرات المزارعين لانتخاب اجود الأصناف وإنتاج افضل أنواع البذور والتقاوي المناسبة للمنطقة والتي يمكن من خلالها الارتقاء بالمحاصيل الزراعية عبر تفعيل العديد من الشراكات والاتفاقيات مع المزارعين وتقديم الدعم الفني لهم من خلال الخبراء المتواجدين بالمنطقة لرفع الكفاءة الفنية لمزارعي الأصناف المحلية في انتاج وإعداد البذور التي يستخدمونها في مزارعهم مما يسهم في زيادة الدخل عبر الاستفادة القصوى من وحدة المساحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى