الأخبار المحلية

“البيئة” تحصل على جائزة أفضل مشروع تقني بالمملكة لعام 2022 عن منصة “نما” الإلكترونية

سعد الراقي – الرياض
حصلت وزارة البيئة والمياه والزراعة على جائزة التميز العالمية في إدارة المشاريع، وذلك عن فئة افضل مشروع تقني ؛ حيث تم اختيار مشروع تطوير منصة منظومة الخدمات الالكترونية للوزارة “نما” كأفضلِ مشروعٍ تقني لعام 2022م.
وحققت الوزارة هذا الإنجاز بعد استيفاء جميع المعايير التقنية والفنية للجائزة والتي اشرف على مراجعتها و تقييمها محكمين دوليين ومحليين، حيث تم الإعلان عن فوز الوزارة ضمن فعاليات قمة مكاتب إدارة المشاريعPMO Summit ، والتي عقدت في الرياض بتنظيم معهد إدارة المشاريع بالمملكةPMI KSA Chapter، وذلك تحت رعاية معالي نائب وزير النقل المهندس بدر الدلامي، وبحضور عدد من ممثلي الجهات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.
ويأتي هذا الإنجاز تماشيًا مع رؤية 2030 واستراتيجية التحول الرقمي لمنظومة الوزارة، من خلال توحيد المنصات الرقمية، وتعزيز الاستفادة من التقنيات الحديثة والصاعدة؛ بهدف رفع جودة الخدمات وتحسين التجربة الرقمية، ودعم اتخاذ القرار من خلال إتاحة بيانات نوعية وشاملة.
وتقدّم منصة “نما” اكثر من 260 خدمة إلكترونية متنوعة، تشمل خدمات التراخيص الزراعية، وخدمات الاستيراد والتصدير والفسح، وخدمات الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى خدمات الدعم المالي وخدمات البيئة والمياه، وخدمات الأراضي.
وتتميز منصة “نما” الإلكترونية بسهولة تقديم الخدمة للمستفيدين من خلال العمل على كافة الأجهزة والهواتف الذكية، واستخدام أفضل التقنيات الحديثة، كما توفر واجهة ووصول موحّد لجميع الخدمات الإلكترونية لمنظومة “البيئة”، وتوحّد الهوية الرقمية لجميع منصات وتطبيقات المنظومة، مع تطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية في الحكومة الإلكترونية، فضلًا عن تسهيل وتسريع عملية تطوير وإطلاق الخدمات، وبناء التكاملات مع الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تعزيز مبدأ المشاركة الإلكترونية المجتمعية.
يشار إلى أن معهد PMI KSA هو جهة غير ربحية ترتبط بـ PMI المؤسسة الدولية التي تعمل على تطوير المجال المهني لإدارة المشاريع، حيث تقوم بذلك من خلال وضع المعايير والتعليم والتطوير المعتمد، وإجراء البحوث والمؤتمرات المهنية. كما يحظى معهد إدارة المشاريع (PMI) بريادة عالمية في جانبي إدارة المشاريع والتطوير المهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى