الأخبار الرياضة

الاتحاد السعودي لكرة السلة ينفذ دورات تدريبية لأكثر من ١٣٠٠ معلم ومعلمه

 

الرياض – متعب الجوهر

ينفذ الاتحاد السعودي لكرة السلة بالتعاون مع وزارة التعليم ووزارة الرياضة والاتحاد الدولي لكرة السلة برامج تدريبية في كرة السلة تستهدف تدريب اكثر من ١٣٠٠ معلم ومعلمة للتجهيز بإقامة دوري المدارس.

سيتم تطبيق برنامج مخصص من الاتحاد الدولي لكرة السلة خاص بالمدارس “Ball ‘in Schools” تحت اشراف المحاضر الدولي السيد ميلان كوتراك.

هذا وقد انتهت الدورة الاولى في مدينة جدة وبحضور ٥٠ معلم وتم خلالها تقديم محاضرات نظرية وتدريبات عملية على مدى اربع ايام، وستبدأ الدورة الثانية بمدينة الرياض الاسبوع القادم ومنها الى المناطق الاخرى بالمملكة، وسيتم خلال الدورة ايضاً تدريب مدربين محليين للمساعدة في تدريب المعلمين بالمناطق المختلفة.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي ان البرنامج سيساهم في توسيع قاعدة كرة السلة والوصول إلى أكبر عدد من الممارسين وبالاخص تدريب واكتشاف اللاعبين الموهوبين وتطبيق الاستراتيجيات التي تتواكب مع المرحلة الحالية بالاهتمام في الالعاب المختلفة الذي يصب في تطوير هذه الالعاب ومن ضمنها كرة السلة ونسعى في الاتحاد السعودي لكرة السلة من خلال هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة التعليم إلى الاهتمام بصغار السن وهم نواة تطوير لعبة كرة السلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى