الأخبار المحلية

الأمين العام لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب : مصر والسودان دولة واحدة

 

 

 

الخرطوم : مأمون على فرح

كشف الأمين العام لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب الدكتور، مسعد راشد، عن طرح مشروع تحت اسم (سوداني مصري) يهدف لاستزراع 3 مليون فدان بالسودان يتم تمليك مساحة 30 فدان لاسرتين سودانية ومصرية. وقال راشد أن السودان ومصر يمثلان دولة واحدة.
وأوضح الدكتور راشد في المؤتمر الصحفي الذي انعقد نهار اليوم بمنبر وكالة السودان للانباء أن إتحاد المصدرين والمستوردين العرب يهدف لزراعة مليون فدان قطن (عضوي) مع انشاء مدن للقطن في ثلاث ولايات هي القضارف والجزيرة ونهر النيل. بالاضافة إلى إنشاء 50 ألف مشروع صغير للصناعات التحويلية ستوفر مليون فرصة عمل لشباب السودان. وقطع دكتور راشد بعد تصدير القطن في شكل خام وان كل القطن السوداني سيتم تصنيعه بالسودان وتصديره في شكل منتج نهائي. وأشار إلى وجود تحديات مثل توفير الطاقة وانشاء البني التحتية، والاستقرار السياسي في السودان حتى يتفرغ كل وزير ومسؤول للاطلاع بمهامه.
من جانبها أعلنت دكتورة شذى عثمان عمر الشريف رئيس مكتب العلاقات الدولية باتحاد المصدرين والمستوردين العرب ومديرة منتدى السودان الدولي للاستثمار والتنمية المستدامة أن المنتدى يمثل أهمية كببرة باعتبار أن الاتحاد يعد من الاتحادات النوعية العربية المتخصصة ومؤسسة تابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية.

وكشفت أن المنتدى يشارك فيه العديد من الوزارات بمشروعاتها المختلفة بجانب مشاركات عربية ودولية داخل وخارج السودان عبر نظام البوت وسيقيم ثلاث ورش عمل متخصصة تتناول العديد من الأوراق والمشروعات في المجالات الزراعية، التعدين، الصناعة، التعليم، الصحة والتعاونيات.

وأكدت أن المنتدى يمثل فرصة جيدة لتبادل الأفكار وعرض المشروعات التى يطرحها السودان وايجاد التمويل لها بهدف ترقية وتطوير الاقتصاد السوداني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى