الأخبار المحلية

افتتاح الدورة الكشفية العربية لمقاومة التطرف العنيف

 

تونس – متابعات -ماهر عبدالوهاب

أفتتح وزير الشؤون الدينية في الجمهورية التونسية السيّد إبراهيم الشائبي، اليوم فعاليات الدورة العربية لمقاومة التطرف العنيف التي تنظمها الكشافة التونسية بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، وتستمر حتى السادس من شهر يونيو الحالي في مدينة الحمامات بهدف توعية الشباب العربي من الجنسين للحد من التطرف العنيف.
وقد أُقيم حفل خطابي بمناسبة الافتتاح تضمن كلمة للقائد العام للكشافة التونسية محمد الخياري، أكد فيها على أهمية تلك الدورة في تعزيز معارف المشاركين والمشاركات المتعلقة بأدبيات التوقي ومكافحة التطرف العنيف وآليات الحد منه، من خلال تبادل الخبرات العربية في المجال عبر مبادرات تعزيز الصمود المجتمعي.
والقى وزير الشؤون الدينية كلمة بالمناسبة أشار فيها إلى الدور المجتمعي للكشافة التونسية لمقاومة ومكافحة غول التطرف الذي يسعى الى هدم الاوطان، واثنى على دور الكشافة في التصدي للتطرف.
كما أشار الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي في كلمته باهتمام الحركة الكشفية بمقاومة التطرف على كافة المستويات، مبيناً أن برامجها تتضمن العديد من الفعاليات التي تهدف الى ذلك ومنها برنامج رسل السلام، وبرنامج الحوار من اجل السلام، والسياسة العالمية للحماية من الاذى.
وقد تضمنت فعاليات حفل الافتتاح تقديم بعض المعزوفات لفرقة الموسيقي النحاسية للكشافة التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى