الأخبار المحلية

استمرارا لزيارات سموه للوزراء لبحث احتياجات المنطقة سمو أمير منطقة الباحة يلتقى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بمقر الوزارة بالرياض

 

الرياض إبراهيم العذلة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة اليوم، معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل وذلك بمكتب معاليه في الوزارة بمدينة الرياض .

وجرى خلال اللقاء مناقشة أهم المشروعات البلدية بالمنطقة وسبل تطويرها وكذلك مناقشة الاحتياجات الفعلية من مشاريع الاسكان بالمنطقة ومحافظاتها، وموائمتها مع أهداف ومبادرات المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة، بالاضافة الى استعراض مشروع الاستراتيجية العمرانية وعدد من المشاريع الاخرى وسبل دعمها من قبل الوزارة .

ونوه سمو أمير منطقة الباحة خلال اللقاء بما يحظى به القطاع البلدي وقطاع الاسكان بمنطقة الباحة من دعم ورعاية من قبل القيادة الرشيدة -أيدها الله- مشيداً بتجاوب معالي الوزير في تحقيق ما تحتاجه المنطقة من مشاريع وخطط وبرامج، وتعزيز المنطقة بالمشاريع التنموية والخدمية نظراً لكونها إحدى أهم مناطق الجذب السياحي بالمملكة .

وأعرب معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة لزيارته مقر الوزارة وتواصله الدائم وحرصه ومتابعته لمشاريع المنطقة ودعمه لكافة مشاريع وبرامج الوزارة بمنطقة الباحة .

وقد اتخذ العديد من التوصيات منها رفع سقف ميزانية الأمانة والبلديات المرتبطة ورفع المخصصات المالية لتطوير البنية التحتية لسفلتة المخططات السكنية ودعم مشاريع الاسكان التنموي وتسريع طرحها وترسيتها بالاضافة الى تشكيل فريق عمل تنفيذي من إمارة منطقة الباحة والمكتب الاستراتيجي لتطوير المنطقة وأمانة المنطقة ومن الوزارة للموائمة بين استراتيجية المنطقة والاستراتيجية العمرانية للوزارة تحقيقاً للتطلعات والتطوير، بالاضافة الى العديد من التوصيات التنموية للمنطقة .

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي امتداداً لزيارات سمو أمير منطقة الباحة والتي التقى خلالها بعدد من الوزراء في مكاتبهم، مناقشاً أبرز احتياجات منطقة الباحة في ظل ما تحظى به المنطقة من دعم ورعاية من قبل ولاة الأمر -حفظهم الله- ومتابعة سموه لكل ما يخدم المنطقة وأهلها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى