الأخبار المحلية

اتحاد الأطباء العرب يشارك في ملتقى “المستشفيات العربية” الرابع والعشرين

القاهرة – أمل محمد أمين
اختتمت أمس الأربعاء 11 يناير 2023م فعاليات الملتقى الرابع والعشرين لاتحاد المستشفيات العربية ، وحظى الملتقى بمشاركة شخصيات بارزة من قادة الرعاية الصحية والعلمية والأكاديمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. .

كما حضر الملتقى الدكتور عصام السيد مستشار أمين عام اتحاد الطباء العرب للاعلام والتعاون الدولى نيابة عن الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب كما حضر الملتقى ممثلين عن جامعة الدول العربية، ووزارات الصحة العربية، منظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب إضافةً إلى نقابات الأطباء والتمريض في الدول العربية والعديد من المنظمات والجمعيات الصحية العربية، وغيرها من المؤسسات العربية ذات العلاقة.

شهد الملتقى استعراض تجارب بعض مؤسسات الرعاية الصحية ومبادرات متباينة للتغلب على أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصحي العربي ، كما ناقش الملتقى عدة موضوعات كان أبرزها ( السياحة العلاجية في الدول العربية و تنمية قدرات ومهارات قادة العمل الصحي و أبرز المبادرات الناجحة في هذا الصدد والتكامل الصحي العربي..وغيرها من الموضوعات التي تخدم صحة وسلامة المواطن العربي..)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى