الأخبار المحلية

إفتتاح أعمال المؤتمر الدولي السابع لطب الطوارئ  

بأثني عشر ورشة عمل وأكثر من مائة متحدث دولي ومحلي وسباق جري مصاحب

صدى العرب
نيابة عن معالي الاستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل وزير الصحة  أفتتح وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف بن يوسف الاعمى  أعمال المؤتمر العلمي الدولي السابع الذي اقامته الجمعية السعودية لطب الطوارئ في فندق الهيلتون بمدينة الرياض في الفترة من 12/02/2022 م الى 16/02/2022 م بحضور رئيس هيئة الهلال الاحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويس ورئيس الجمعية السعودية لطب الطوارئ الدكتور جميل ابوالعينين وعدد من القيادات والكفاءات الطبية والصحية .
وتضمن المؤتمر إقامة اثنا عشر ورشة عمل مصاحبة تشمل ورش في المحاكاة السريرية للإصابات والحوادث والتنفس الصناعي والاشعة الصوتية للطوارئ ومهارات التدريب الطبي والترحيل الطبي لمقدمي الخدمات الإسعافية والانعاش للأطفال واخرى لممرضي اقسام الطوارئ وورشتي عمل في قراءة تخطيط القلب الاساسية والمتقدمة ،  كما يضم ٣٠ جلسة علمية عن المستجدات في علاج وتشخيص الامراض الطارئة وادارة وتطوير جودة الخدمات الطبية والعناية الطبية الحرجة والاصابات والحوادث والتشخيص باستخدام الاشعة والطوارئ القلبية وطب السموم وطوارئ الاطفال والخدمات الإسعافية الطارئة. هذا بالإضافة لجلسات نقاش حول الجديد في ابحاث طب الطوارئ واستخدام التقنية الحديثة في طب الطوارئ ومسابقة للملصقات البحثية في تخصص طب الطوارئ .
جدير بالذكر أن المؤتمر يشارك به أكثر من 1000 ممارس صحي بالإضافة الى اكثر من ١٠٠ متحدث دولي ومحلي من دول شمال امريكا والخليج العربي كما تم تجهيز معرض مصاحب للجهات الراعية.
وبالتزامن مع اقامة المؤتمر حرصت الجمعية السعودية لطب الطوارئ بتنظيم سباق جري لمسافة 5 كيلومتر يهدف للتوعية بأهيمة جهاز ازالة الرجفان القلبي في الأماكن العامة شارك فيه اكثر من (300) متسابق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى