الأخبار المحلية

أمير الشرقية يكرم داعمي مهرجان النعيرية ( العشرين )

أشاد بالفعاليات الجاذبة للأسر

النعيريه – فتحيه عبدالله

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الثلاثاء الجهات الداعمة لمهرجان ربيع النعيرية في نسخته العشرين وأشاد سموه بما قدم خلال المهرجان من فعاليات جاذبة للأسر من سكان المحافظة والمنطقة بشكل عام، بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية الأستاذ بدر الرزيزاء.
واوضح محافظ النعيرية رئيس اللجنة العليا للمهرجان منصور الداوود أن المهرجان حظي بإقبال كبير تجاوز مئتين وستة الاف زائر من المملكة ودول الخليج العربي واستمرت فعالياته على مدى ٩ أيام شملت مشاركة العديد من الحرف والأسر المنتجة، وإحياء الموروث الشعبي للمنطقة وتقديم عروض يومية جاذبة.
وأضاف الداوود أن المهرجان اشتمل على العديد من الفعاليات والقرى التراثية وشارك فيه (80) أسرة منتجة و (120) متطوع ومتطوعة وقال ” تم هذا العام إضافة عدد من الأركان والفقرات المختلفة ليكون المهرجان وجهة لأهالي المنطقة الشرقية وزائري المحافظة من دول الخليج” وهذا ما تحقق ولله الحمد.
وأضاف الداوود “أن فعاليات المهرجان تضمنت، مشاركات مختلفة للعديد من الإدارات والجهات الحكومية وأمسيات شعرية وإنشادية بصفة يومية، فيما شهدت خيمة المعارض المصاحبة حضوراً مميزاً من زوار المهرجان، إضافة إلى القرية الشعبية التي قدمت للحضور التراث العربي والحرف اليدوية القديمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى