الأخبار المحلية

أمير الشرقية : الأعمال الإنسانية موروث متأصل بالمملكة

كرم الفائزين بجائزة "الإنسان أولاً"

الدمام – فتحيه عبدالله

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أن المملكة تهتم بالأعمال الإنسانية وهذا موروث متأصل بها حيث تقوم بإغاثة المنكوبين والفقراء والمحتاجين في جميع انحاء العالم بغض النظر عن الدين والعرق والجنس .
وكرم سموه بديوان الإمارة اليوم الإثنين الفائزين بجائزة (الإنسان أولاً) للعمل الإنساني بالمنطقة الشرقية 2021 التي انطلقت بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني وينظمها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة .
وأضاف سموه أن “ما يقوم به مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية خير دليل على التوجه الإنساني للمملكة ، حيث نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منه في جميع أنحاء العالم ، ولذلك لم يكن غريبا أن تحتل المملكة المرتبة الأولى في دعم قضايا الشعوب الإنسانية، وتلفت النظر في خدمة البشرية”.

وأوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن فهد المقبل أنه يحق لكل سعودي ان يفخر بوطنه (مملكة الإنسانية) التي تحرص على الانسان أينما كان وفي كل مكان .
وقال “أن الجائزة تهدف إلى تعزيز روح التكافل المجتمعي وإبراز المساعي الإنسانية المؤثرة وتقديم نماذج متميزة تعكس هوية مملكة الإنسانية والاحتفاء بالجهود والإسهامات الجليلة.
وأضاف المقبل أن وسائل نشر الجائزة تنوعت عند تدشينها من خلال الأركان التعريفية بالمجمعات التجارية على مدار (3) أيام، وتم تسليط الضوء عليها في مواقع التواصل الاجتماعي، والتعميم الخطابي على كافة القطاعات المستهدفة”.
وأشار إلى أنه تقدم للمشاركة في الجائزة عدد 137 مبادرة تضمنت 11 مبادرة في مسار الافراد و52 مبادرة في المسار الحكومي بالإضافة إلى 22 مبادرة في المسار الخاص و52 مبادرة في المسار غير الربحي ، كما خضعت الجائزة لمعايير مُحكمة اشتملت على نسبة المستفيدين وأولوية الاحتياج والابتكار والتميز وكفاءة الإنفاق وجودة التنفيذ ، وتقرر ترشيح عدد من المبادرات وفق المعايير على النحو التالي: مسار الأفراد مبادرة (التبرع بالكلى ليتيم) اعتدال بنت علي العجاج ومسار القطاع الحكومي بالمركز الأول مبادرة (مدينتنا بلا عوائق) أمانة الأحساء بالتعاون مع جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ، أما المركز الثاني فجاءت مبادرة (الرفق بالحيوان) لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية والمركز الثالث مبادرة (قلوبنا معكم) دار الحضانة الاجتماعية بالدمام.

وألقت مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ابتسام الحميزي كلمة شكرت فيها سمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه كما بينت المراحل التي مرت بها الجائزة منذ انطلاقتها حتى تم اعتماد الفائزين في فروعها المختلفة.
وكرم سموه الفائزين وهم : مسار القطاع الخاص وجاء بالمركز الأول مبادرة (أبناء الشهداء) مجموعة الزامل القابضة وفي المركز الثاني مبادرة (التطوع في تنظيف وتعقيم المرافق اثناء جائحة كورونا) شركة ساتورب والمركز الثالث مبادرة (تجهيز وحدة الخدمات المساندة لذوي الإعاقة) مؤسسة عارف بن فريج للمقاولات ، وفي مسار القطاع غير الربحي جاء بالمركز الأول مبادرة (الدعم الصحي بقيمة تجاوزت 12 مليون ريال) لجنة أصدقاء المرضى بغرفة الشرقية والمركز الثاني مبادرة (مركز العمليات والمبادرات المجتمعية) جمعية البر بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع فرع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية “تنسيق دعم اغاثي خلال الجائحة تجاوز 24 مليون ريال” والمركز الثالث مبادرة (منصة عزام لتدريب ذوي الإعاقة) جمعية ايفاء لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية.
ورفع المقبل شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه ومتابعته لهذه الجائزة وحرص سموه على تكريم الاعمال الإنسانية المتميزة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى