الأخبار المحلية

أمير الجوف يطلع على استراتيجية هيئة التراث ومشروعاتها في المنطقة

الجوف – فتحيه عبدالله

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على الاستراتيجية العامة لهيئة التراث، بالإضافة إلى مشروعاتها في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع سموه في قاعة الاجتماعات اليوم مع الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود مستشار الهيئة و5 من منسوبيها لعرض الاستراتيجية العامة للهيئة وما يخص منطقة الجوف من مشروعات.

وأكد سمو أمير الجوف على أهمية استراتيجية الهيئة ومشروعاتها في إبراز تراث المملكة العريق والمحافظة عليه وتنميته وتواصل هذا الموروث الحضاري بين أبناء الوطن جيلا بعد جيل، إلى جانب تطوير القطاع ودعم الممارسين والعاملين فيه.

كما شهد سمو الأمير فيصل بن نواف في مكتبه اليوم توقيع مذكرة بين جامعة الجوف وهيئة التراث تستهدف بحث المشاريع والفرص المحتملة بجانبيها العلمي والميداني في مجالات التراث الثقافي في المنطقة.

ووقع المذكرة كل من رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالله الشايع، والرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، وتضمنت المذكرة 3 مسارات للتعاون تشمل مجالات التراث الثقافي والمساهمة في الحفاظ عليه وتطوير المناهج التعليمية.

وتأتي مذكرة التفاهم ضمن حرص هيئة التراث على تعزيز الشراكة مع الجامعات والكليات المحلية، لتمكين الإنتاج العلمي في القطاع.

حضر الاجتماع والتوقيع المستشار الخاص لسمو أمير المنطقة المشرف على مكتب تحقيق الرؤية الدكتور أحمد بن محمد السناني، والمستشار بمكتب وكيل الإمارة فهيد بن مطلق الشمري، وإبراهيم السعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى