الأخبار المحلية

أمير الجوف يدشن معرض إبداع الجوف 2023 ويستقبل رئيس جامعة الجوف

 

الجوف _أحلام الرويلي
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، معرض إبداع الجوف 2023، الذي يُعدّ من مراحل الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، بمشاركة 70 طالبًا وطالبة للتنافس في عدة مجالات علمية، في مقر المعهد الصناعي الثانوي بسكاكا.
وأشاد سموه بما تحقق من نتائج مميزة لطلاب وطالبات المنطقة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، مؤكدًا أن هذا التميز لا يستغرب من أبناء وبنات الوطن، ودليل على شغفهم نحو الريادة والنجاح باهتمام من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، مباركًا للطلاب والطالبات وأسرهم ومدارسهم، وكل من أسهم في دعمهم ومساندتهم على هذا الإنجاز الوطني، الذي يؤكد حرص القيادة الرشيدة -أعزها الله- في اكتشاف المواهب وصقلها، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
____________
وتجول سمو أمير منطقة الجوف في المعرض المقام، واستمع من الطلبة الموهوبين والموهوبات شروحات لمشاريعهم وابتكاراتهم العلمية، مثمنًا الجهود المبذولة التي ترتقي بهم من إدارة الموهوبين والموهوبات ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع حتى تتجسد أفكارهم بتنافسات عالمية، وتسجل مشاريع أبنائنا الطلبة في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على البحث العلمي والابتكار لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة.
____________
من جانبه ثمن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، رعاية سمو أمير منطقة الجوف لمعرض “إبداع الجوف 2023″، مؤكداً أن هذه الرعاية الكريمة تُعد تحفيزًا لتحقيق التنافسية بين الطلاب والطالبات، الذين قدم لهم الوطن الدعم الكبير، ممثلًا في مؤسسة موهبة التي تعد من ضمن أهدافها تحويل أفكار ومشاريع الطلبة إلى أرض الواقع بصناعات تخدم اقتصاد الوطن وتدعمه.
_______
يُذكر أن المعرض سيستمر إلى يوم الخميس المقبل؛ لإتاحة الفرصة لزياته من طلاب وطالبات المدارس، بهدف نشر ثقافة الموهبة والمشاركة في الأولمبياد الوطني والمشاريع العلمية.
______
على صعيد اخر استقبل سموه في مكتبه اليوم، رئيس جامعة الجوف الدكتور محمد بن عبدالله الشايع، يرافقه عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور سعد العنزي، ووكيلة الكلية الدكتورة مرام الدغماني، والفائزات بهاكثون المبرمجات للتنمية الزراعية المستدامة، الذي أقيم في جامعة الجوف بالشراكة بين كلية علوم الحاسب والمعلومات، وكرسي الأمير نواف بن عبدالعزيز للتنمية المستدامة رحمه الله.
_____________
واستعرض سموه تقريرًا عن الهاكثون، واستمع لشرح من عميد الكلية عن الهاكثون، الذي يأتي ضمن جهود الجامعة؛ لتعزيز مساهمة المرأة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، من خلال توظيف التقنيات الحديثة والناشئة والذكاء الاصطناعي لدعم المجال الزراعي في منطقة الجوف، كما اطلع سموه على مسارات الهاكثون والفعاليات المصاحبة للحدث.
_______
وكرم الأمير فيصل بن نواف الفرق الخمسة الأوائل الفائزين في الهاكثون، مثمنًا الجهود التي بذلت في نجاح الهاكثون من خلال تعزيز المبادرات التي تخدم المنطقة، مشيراً إلى أهمية دور الشباب في بناء الوطن، وأنهم مستقبلة الواعد وعماده، نظراً لما يتمتعون به من إمكانيات وأفكار إيجابية تعود بالنفع والفائدة على وطنهم وأنفسهم.
ونوه بالأفكار الإبداعية والطاقات التي برزت لفتيات الوطن بفضل الله ثم بالدعم السخي من القيادة الحكيمة للقطاع التعليمي، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود, وأن يوفق الجميع لكل خير.
من جانبه ثمن رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالله الشايع لسموه تكريمه للفائزات في الهاكثون، الذي يأتي ضمن دعمه الدائم للجامعة ومناشطها وحرصه على أبنائه طلاب وطالبات الجامعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى