الأخبار المحلية

أمانة الشرقية: فتح مظاريف المشروع الاستثماري المميز (مستشفى تخصصي) بالخبر

 

 الشرقية – فتحية عبدالله

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عن فتح مظاريف المشروع الاستثماري المميز لمستشفى تخصصي بمحافظة الخبر، لخدمة أهالي المنطقة وللارتقاء بالخدمات الصحية مما يعزز من عناصر جودة الحياة وتحقيق مفهوم كفاءة الإنفاق والاستدامة المالية بمساحة 12 ألف متر مربع ومدة المشروع 25 سنة بإجمالي إيرادات 150 مليون ريال.

وتعتبر هذه الفرصة ضمن 230 فرصة استثمارية تم طرحها من قبل الأمانة حيث تمتد بعض هذه الفرص إلى 50 سنة مما يحفز المستثمرين ويرفع من شهيتهم وجاذبية الاستثمارات بالأمانة وتم خفض الضمان البنكي المطلوب ليصل إلى 25٪ فقط ومدة الإعفاء تصل حتى 10٪ من إجمالي مدة العقد دعماً للمستثمرين ورواد الأعمال والتيسير عليهم ورفع شهية المستثمرين.

وأوضح وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات المهندس حمدان بن عوده العرادي، أن هذا المشروع الاستثماري يأتي امتداداً لجهود الأمانة لطرح المشاريع والمبادرات الاستثمارية الريادية والنموذجية بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية ودعم المستثمرين ورواد الأعمال بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وكفاءة الانفاق ورفع الايرادات الغير نفطية وتعزيز عناصر جودة الحياة والارتقاء بالخدمات لسكان وزوار المنطقة.

والجدير ذكره أن أمانة الشرقية نجحت بترسية وتوقيع عقود استثمارية بإجمالي ايرادات أكثر من ملياري ريال، كما حققت التميز في منظومة الاستثمار والاستدامة المالية وعدة جوائز بالخدمات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين ورواد الأعمال من قبل وزارة التجارة والاستثمار وهيئة منشآت، وحققت الأمانة معدل  100% في التحول الرقمي للمعاملات الاستثمارية، كما تم استعراض تجربتها بمنتدى ميزانية 2020 برعاية معالي وزير المالية، وشهدت استثمارات الأمانة ترسية مجموعة من العقود الاستثمارية الضخمة والنوعية و استقطاب لمجموعة من المستثمرين المميزين من داخل المملكة وخارجها نتيجة لسلسلة الخدمات الاستثمارية والتسهيلات التي قدمتها الأمانة.

ودعا م. حمدان العرادي المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة الأول من نوعه أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي “فرص”  بكل سهولة للمشاركة بالفرصة الاستثمارية.)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى