الأخبار المحلية

* أمانة الشرقية: تسوير أكثر من 7 آلاف م.ط للمباني تحت الإنشاء، وإزالة أكثر من 196 ألف م3 مخلفات بناء ومعالجة 1730 حاجز خرساني خلال ثلاثة أشهر

 

*الاحساء

زهير بن جمعه الغزال

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء 05/05/1444هـ، الاجتماع المرئي مع الوكلاء ومدراء الإدارات ورؤساء البلديات، لمناقشة خطة معالجة التشوه البصري، والذي يهدف لمعالجة وإزالة مظاهر التشوه البصري، ومتابعة مبادرات تحسين المشهد البصري، والمحافظة على أعلى معايير جودة التنفيذ من خلالها، وذلك بمقر الأمانة.
وأكد معاليه في بداية الاجتماع على ضرورة رفع معدلات التحسين بحسب تاريخ الاستحقاق، وتفعيل آلية سرعة الإنجاز ورفع وتيرة الأعمال البلدية التي من شأنها الحد من التشوهات البصرية في المنطقة، من أجل إبراز صورة مميزة لها.
عقِب ذلك اطّلع معاليه على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد البصري، الذي تضمّن الخطة الوطنية لمعالجة التشوه البصري على مستوى المملكة، والتي تشمل المسار التنفيذي للمعالجات الفورية التي تضمنت خلال الثلاثة أشهر الماضية، تسوير (7.469) متر طولي للمباني تحت الإنشاء، وإزالة (196.177) متر مكعب من مخلفات البناء، بالإضافة إلى معالجة (1730) من الحواجز الخرسانية، وتغليف (11) مبنى على الشوارع التجارية.
كما اطّلع معاليه ضمن العرض على عدد من نماذج الرصد والمعالجة، جاء بعدها منصة تحسين المشهد الحضري، والمتسوق الخفي التي سجّلت نسبة إنجاز كلية بـ (83.3%).
بعد ذلك ناقش المهندس الجبير، موضوع تسوير الأراضي الفضاء للمرحلة الثانية، والمحاور المستهدفة لتسويرها خلال المرحلة والتي بلغت (389) محوراً، إضافة الى مناقشة خطة جهود الأمانة في الإعلان عن تسوير الأراضي الفضاء للمرحلة الثانية.
بعدها اطلع معاليه على لعرض تضمن تقرير بلاغات التشوه البصري للفترة من 1/1/2022م، وحتى 27/11/2022م، والمهام المطلوبة.
عقب ذلك استعرضت بلدية محافظة القطيف، وقرية العليا خططها وإنجازاتها.
واختتم الاجتماع باستعراض بعض التجارب البلدية الدولية من هولندا وألمانيا، ومشاركة بعض النماذج الجمالية التي يمكن تنفيذها، بهدف تحسين المشهد الحضري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى