الأخبار المحلية

√ أمانة الشرقية تنظم دورة ” صناعة الفنون الصحفية ” لمنسوبيها

 

الدمام – فتحيه عبدالله

نظمت أمانة المنطقة الشرقية متمثلة بالإدارة العامة للإعلام اليوم الأربعاء 9/06/1443هـ، دورة تدريبية بعنوان ” صناعة الفنون الصحفية – المتطلبات والأهداف “، والتي يقدمها رئيس تحرير وكالة ” بث ” للأنباء الأستاذ عبدالله بن عمر العميرة، وذلك بمقر الأمانة.

وتأتي هذه الدورة بتوجيه من معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، لتطوير الإعلام البلدي بالأمانة، مستهدفةً البلديات والإدارات العامة، بما يواكب التطوير في الاعلام التنموي.

وناقش العميرة خلال الدورة عناصر الرأي العام والعوامل المؤثرة فيه، والمعادلة الاعلامية التي تتضمن الرسالة والوسيلة والهدف، وتعريف العلاقات العامة التي تعتمد على تبادل الآراء وعرض الحقائق للرأي العام ودور الصحافة في جمع الأخبار وتحليلها وتقديمها للجمهور، كما تطرّق للفنون الصحافية، والخبر الصحفي وشروطه والفرق بين المهنية والحرفية، والفرق بين الخبر والتغريدة.

عقب ذلك أشار العميرة إلى ارتباط العمل الصحفي وتأثيراته بالقوانين والجمهور والوسيلة الاعلامية، ودرجة تأُثير الخبر المرتبط برسم الهدف والأسلوب المرتبط بنوع الجمهور ودائرة الأهمية والانتشار والتوقيت.

كما قدّم شرحاً لأشكال الكتابة الصحافية، كالأخبار السريعة والقصص والتقارير، والرأي والرؤية، والتقرير الصحفي والعوامل التي يعتمد المحتوى الاعلامي عليها لنجاحه.

واختتم الدورة بالتعريف بالإعلام الأزموي المتعلق بدورة حياة الأزمة، ومواجهتها والإجراءات ما بعد الأزمة، ومرحلة استيعاب الدروس المستفادة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى